تلل من الزبالة بشبرا الخيمة تلل من الزبالة بشبرا الخيمة

خبر في صورة| القليوبية تطلق «أبلكيشن» لحل القمامة.. والنتيجة «تلال زبالة»

أحمد عبدالفتاح الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 06:28 م

أعلن د. علاء مرزوق محافظ القليوبية، أنه سيتم إطلاق أبلكيشن جديد "تطبيق إليكتروني" تحت عنوان "دور"،  ليتيح للمواطن إرسال صور لمكان القمامة عبر الأبليكشن الجديد، مع تحديد عنوان المنطقة تفصيليًا، ثم يقوم الحي بإرسال الصورة مرة أخرى بعد تنظيفها وإزالة القمامة منها. 

 

ومن هنا قامت «بوابة أخبار اليوم»، بعمل جولة ميدانية داخل مدينة شبرا الخيمة، في حي شرق وغرب، لمعرفة كيف استفادت المدينة من الابلكشن الجديد، وكانت النتيجة كما تظهر في الصورة بوجود تلل من القمامة في شوارع الرئيسية بالمدينة. 

 

وفي هذا السياق، علق «أحمد عادل»، أحد سكان شبرا، بأن القمامة أصبحت مشكلة كبيرة وتؤثر صحيا عليهم وأيضا نفسيا، في رؤية تلك التلل من القمامة على جانبي الطريق لافتا أنه لم يأت المكلفين بجمع القمامة إلى المنازل لإزالتها مما يدفع الأهالي إلي إلقائها في الشوارع.

 

وتابع «محمد عباس»، أحد سكان شارع عرابي بشبرا، أن المحافظة تشن حملات كبيرة لإزالتها كل يومين، ولكن النتيجة أن الزبالة مازالت في شوارع بسبب عدم حلهم للمشكلة الرئيسية في متابعة المكلفين بإزالة القمامة من المنازل، الذين يتقاعسون عن إداءة واجبهم.

 

وأضاف «حسن محمد»، من سكان حي شرق شبرا، أن الحي لم يقم بتوفير صناديق للقمامة في شوارع وبالتالي، يقوم المواطنين بإلقاء مخالفاتهم وسط الشوارع مما يتسبب في انتشار الأمراض. 

 

كان قد أعلن المحافظ أنه سيتم إطلاق أبلكيشن جديد، لحل مشكلة القمامة، خلال اجتماع المحافظ، لمناقشة دراسة مقدمة من إحدى الشركات المصرية المتخصصة في مجال تدوير القمامة لإنشاء مصنع لتدوير القمامة يشتمل على ثلاث مراحل، تبدأ بالجمع ثم التدوير ثم توليد الطاقة البديلة "الكهرباء- RDF"، ويعمل المصنع بطاقة 4000 طن يوميا.

 

وأوضح المحافظ، أن المشروع يشتمل على إنشاء خط إنتاج الوقود البديل، من المخلفات التى يستخرج الطاقة منها، مؤكدًا أن تشغيل المصنع سينهي مشكلة النظافة بالمحافظة، حيث يستوعب يوميًا 4000 طن مخلفات ما بين صلبة وعضوية، لافتًا إلى أن الغرض من إنشاء المصنع توفير بيئة صحية مناسبة، ومنع احتراق المخلفات خاصة فى المناطق العشوائية.

 
 



 

 

الاخبار المرتبطة

ضبط المتهم بقتل شقيقين بالشرابية ضبط المتهم بقتل شقيقين بالشرابية الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 01:56 ص


إصابة 5 أشخاص في حادث مروري ببني سويف إصابة 5 أشخاص في حادث مروري ببني سويف الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 12:32 ص

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة