جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


سفيرة الاتحاد الأفريقي بأمريكا تشيد بالرئيس السيسي

إسراء كارم

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 06:40 م

عبرت السفيرة أريكا كيومبوري، الممثل الدائم لبعثة الاتحاد الأفريقي بالولايات المتحدة، عن سعادتها وترحيبها بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية، لافتة إلى أن هذا الاتفاق سيجعل أفريقيا دولة واحدة وليس 65 دولة، ومن هنا فإن أفريقيا تمر بمرحلة فارقة وتكتب تاريخا جديدا.

 

وقالت السفيرة أريكا كيومبوري إنها تحترم شجاعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقدر مواقفه الحازمة تجاه القضايا الأفريقية، مضيفة: «مستعدون معكم لِلَم الشمل الأفريقي بما يخدم قضايا التنمية، وبما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي للقارة السمراء».

 

وأكدت أهمية استفادة الدول الأفريقية من ثروات القارة وألا تتركها فريسة لأي دول أجنبية، وتحقيق الاستقلالية الشاملة في كل شيء، وخصوصًا في مجال التعليم، فينبغي أن تكون هناك مناهج أفريقية خالصة بعيدا عن تدخلات دول من خارج القارة لفرض مناهج مضللة أو مناهج ترسخ لثقافات غربية لا تتوافق مع الثقافة الأفريقية.

 

وشددت السفيرة أريكا كيومبوري، على أن اتحاد الجامعات الأفريقية يمكنه أن يحدث تغييرًا ويقوم بدور إيجابي في صناعة مناهج تشد من عضد الدول الأفريقية وتنمي فكرة الولاء للقارة والاندماج والتسامح، نظرًا للدور البارز للتعليم الذي جعله يتحكم بشكل قوي في مختلف مناحي الحياة وبات جهة قوية ومهمة في دعم التوجهات السياسية والاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة