د. علي عبدالعال - تصوير خالد مشعل
د. علي عبدالعال - تصوير خالد مشعل


رئيس النواب: سأستثمر علاقاتي الطيبة لإقرار قانون التأمينات غدًا

حسام صدقة

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 08:05 م

تراجع د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن رؤيته في عدم إقرار قانون المعاشات الجديد إلا في دور الانعقاد الخامس، بسبب الحاجة للوقت من جانب مجلس الدولة لمراجعته بشكل دقيق، وذلك بالتأكيد أنه سيستثمر علاقاته الطيبة مع مجلس الدولة لعقد جلسة مسائية اليوم الأربعاء، ليتم إقرار القانون بشكل نهائي بجلسة الغد الخميس.

جاء ذلك بعد أن توافق المجلس على مجموع القانون مساء اليوم الأربعاء، وتم إرساله لمجلس الدولة، لمراجعته، حيث سبق أن أكد رئيس المجلس في بداية الجلسة، أن القانون لن يمر بالدور الحالي، خاصة أنه لا يعرض على مجلس الدولة للمراجعة، وأنه سيتم تأخيره للدور القادم بأكتوبر.

حديث "عبد العال" في بداية الجلسة، كان في إطار انتقاد الحكومة في إرسال التشريعات الخاصة بها للمجلس، وأنها تكثف عملها على البرلمان بنهاية دور الانعقاد، مضيفًا: "هذه طريقة غير مقبولة إطلاقا"، موجها انتقادات لاذعة لها، إلا أنه تراجع في نهاية الجلسة وأكد أنه سيقوم باستثمار علاقاته الطيبة لإنهاء هذا القانون بجلسة الغد الخميس.

وأكد رئيس مجلس النواب، على الحكومة جدولة مشروعات القوانين وتقديمها في وقت مناسب، وإذا ظنت أن المجلس استجاب لها ليس لشيء سوى أن القانون لصالح المواطن المصري، لكن تقديم مشروعات القوانين بهذا الشأن المتأخر فهو "أمر غير مقبول"، بحسب تعبيره.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة