مدير عام مؤسسة أخبار اليوم الكاتب الصحفي أحمد جلال
مدير عام مؤسسة أخبار اليوم الكاتب الصحفي أحمد جلال


أحمد جلال: صالة تحرير «أخبار اليوم» المدمجة تسع لـ116 صحفيًا بالمؤسسة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 08:53 م

قال الكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم، إن افتتاح غرفة الأخبار الجديدة، كانت بمثابة حلم بالنسبة له، وبعد أن إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لإنشاء الصالة المدمجة في 16 يونيو 2016، تم هدم الدور كله بما فيه مكتبه.


وعبر أحمد جلال – خلال كلمته - عن شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا الإنجاز الضخم وبخاصة وزارة الاتصالات، قائلا إن « وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، بذل جهدًا كبيرًا في الخروج بهذا الحلم إلى أرض الواقع وبهذا الشكل الذي نفتخر به جميعًا».


وأشار إلى أن صالة التحرير الذكية المدمجة تسع 116 فرد، ما بين صحفيي الورقي وبوابة أخبار اليوم والأرشيف والوكالات، لافتا إلى أن الغرفة تتضمن أنظمة مدمجة، وأنظمة حريق مبكر على أعلى مستوى، أنظمة صوتيات وتحكم، و40 كاميرا مراقبة وشاشات تليفزيون لاستقبال  4 أقمار لمتابعة المحطات العالمية، و10 شاشات لاستقبال جميع المواقع الإلكترونية، وأنظمة انترنت عالية الجودة، فضلًا عن شبكة أحمال عملاقة.


وأضاف أنه تم تزويد الغرفة بأنظمة أمنية لمنع أي اختراقات داخلية أو خارجية، مع وضع شبكة إنترنت تعتمد على ألياف ضوئية ، وشبكة داخلية من الانترنت تصل إلى عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، بالإضافة إلى وضع آليات لاستقبال أحمال كهرباء كبيرة ودعم الصالة في حالة انقطاع الكهرباء.


ولفت إلى أنه «ينقصنا بعض الأمور ولكن بدعم وزارة الاتصالات، نطمح في استكمال جميع الاحتياجات»، مضيفًا أنه سيتم عمل بروتوكول جديد يضم المطالب الجديدة لعرضه على الوزارة آملا في استكمال دعمها لمؤسسة الأخبار، قائلا: «وهذا ما اعتدنا عليه من الدكتور عمرو ووزارة الاتصالات».
وأشار إلى وجود اتفاق مبدئي مع وزارة الاتصالات لتوقيع بروتوكول تعاون مع «أخبار اليوم» لتطوير الطابق الخامس وتخصيصه لبوابة أخبار اليوم، وتطوير البنية التحتية ودعمها بأحدث أنظمة التشغيل.


وشارك في حفل افتتاح صالة التحرير المدمجة بمؤسسة أخبار اليوم، كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام المؤسسة، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم.
وافتتحت مؤسسة «أخبار اليوم»، أحدث صالة تحرير ذكية مدمجة في الشرق الأوسط.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة