الرئيس التركي
الرئيس التركي


شاهد| تقرير يكشف سر حماية أردوغان للشركات المتورطة في تهريب الأسلحة إلى ليبيا

رضا خليل

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 10:31 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «السلاح التركي في حماية أردوغان»، ويكشف فيه عن تعمد حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حماية شركات البلاد المتورطة في تهريب الأسلحة إلى ليبيا.

 

وأوضح "التقرير" أن الحكومة التركية رفضت في بعض الأحيان الرد على استفسارات وجهتها لجنة خبراء من الأمم المتحدة، كانت تجري تحقيقات حول الدول التي تنتهك القوانين الدولية الخاصة بليبيا وخصوصا فيما يتعلق بتهريب الأسلحة حيث أن حكومة أردوغان ردت على استفسارات الأمم المتحدة 4 مرات فقط، بينما رفضت تقديم معلومات تفصيلية بشأن عدد كبير من الأسئلة.

 

وتابع التقرير أن خبراء الأمم المتحدة  طرحوا على مسئولين أتراك عددًا من الأسئلة بشأن المتفجرات والصواعق التي وجدت في يناير 2018، على متن سفينة "أندروميدا".

 

وأشار "التقرير" إلى أن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء مصراته الليبي، قبل أن توقفها السلطات اليونانية، مضيفة أن شركة " Orica-Nitro" التي تتخذ من تركيا مقرا لها، وتعد منتجة وموزعة للمتفجرات التي وجدت على متن السفينة، تعاقدت بدورها مع شركة تركية ثانية من أجل شحن تلك الأسلحة إلى ليبيا وقامت شركة الشحن بتحميل 29 حاوية من المتفجرات على متن السفينة في 19 نوفمبر 2018، وذلك من ميناء مرسين التركي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة