منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا


أمم إفريقيا 2019| نيجيريا تتأهل لنصف النهائي بهدف قاتل في جنوب إفريقيا

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 10:57 م

تأهل منتخب نيجيريا إلى دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بعد الفوز القاتل على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدور الـ16.

 

منتخب النسور، قتل حلم «الأولاد» بهدف متأخر قبل نهاية المباراة بثواني قليلة لوليام إيكونج، بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث افتتح صامويل شوكويزي التسجيل لنجيريا في الدقيقة 29، ثم سجل بونجاني زونجو هدف التعادل للبافانا بافانا في الدقيقة 73.

 

صامويل شوكويزي افتتح التسجيل لنيجيريا في الدقيقة 29، من هجمة منظمة بقيادة أليكس أيوبي الذي مرر كرة أرضية إلى شوكويزي القادم من الخلف الذي سدد الكرة مباشرة ولكن ارتطمت الكرة في المدافعين وارتدت مرة أخرى له أمام المرمى ليحرز الهدف الأول بسهولة.


وسجل بونجاني زونجو، هدف التعادل في مرمى نيجيريا، بمساعدة تقنية حكم الفيديو «VAR»، والتي أنصفت البافانا بافانا بعدما لغى حكم المباراة الهدف بداعي التسلل لتتدخل «الفار» لاحتساب هدف التعادل للأولاد.

 

وفي الدقيقة 73، سجل زونجو هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة من منتصف الملعب أرسلت الكرة مباشرة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى زونجو الذي لعب رأسية داخل الشباك.

 

وليام إيكونج قتل حلم الأولاد بهدف متأخر في الدقيقة 89، من خطأ فادح من حارس جنوب إفريقيا الذي خرج للإمساك بالكرة بعد ركلة ركنية أرسلت إلى منطقة الجزاء لتمر منه وتجد إيكونج الذي سددها إلى داخل الشباك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة