صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع 6 أشخاص وإصابة 30 بسبب موجة برد في اليونان

رضا خليل

الخميس، 11 يوليه 2019 - 04:56 ص

 

لقي 6 سياح أجانب مصرعهم نتيجة جروح، كما أصيب 30 شخصاً على الأقل بجروح جراء إعصار وعواصف بَرَد عنيفة ضربت منطقة خالكيذيكي في شمال اليونان.

وروى شهود عيان أن الإعصار استمر حوالى 20 دقيقة حيث إن رجلاً روسياً وابنه قتلا جراء سقوط شجرة في فندق في منتجع كاساندرا البحري على بعد 70 كلم من تيسالونيكي، ثاني كبرى مدن اليونان.

وفي منطقة بروبونتيدا، لقي زوجان تشيكيان مصرعهما حين عصفت رياح عاتية بمقطورتهما، بينما قضت سائحة رومانية وطفلها جراء تطاير سطح منزل بسبب الرياح العاتية التي عصفت بالمنطقة، حيث أدت العاصفة إلى فقدان أثر صياد سمك في العقد السابع من العمر وإصابة عشرات الأشخاص بجروح طفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات في ظاهرة غير مسبوقة  مع رياح قوية للغاية  وعواصف بَرَد.

وقال المسؤول عن الحماية المدنية في شمال اليونان، إنه تم إعلان حالة الطوارئ في مقاطعة خالكيذيكي"، فيما أظهرت مشاهد بثتها "إرت" سيارات وقد انقلبت على أسقفها وأشجار مقتلعة وأسطح منازل طارت من مكانها وانهيارات طينية كما شوهد  140 من رجال الاطفاء على الاقلّ يشاركون في عمليات الإنقاذ.

وتوجه إلى منطقة «خالكيذيكي»، وزير شؤون حماية المواطن ميخاليس خريسوخيديس للوقوف على عمليات الإنقاذ.

وشهدت «اليونان» خلال اليومين الأخيرين موجة حر بلغت فيها درجات الحرارة 37 درجة مئوية، بينما تعرضت أمس الأربعاء إلى عواصف بَرَد عنيفة تصاحبها رياح عاتية وخاصة في شمال البلاد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة