مبادرة جديدة تطلقها القليوبية بشأن استخدام البلاستيك
مبادرة جديدة تطلقها القليوبية بشأن استخدام البلاستيك


مبادرة جديدة تطلقها القليوبية بشأن استخدام البلاستيك

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 11 يوليه 2019 - 11:54 ص

 

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أحمد فتحي مؤسس مؤسسة شباب بيحب مصر للتنسيق والتنظيم لبدء تنفيذ مبادرة "الحد من استخدام البلاستيك " والتي تدشنها مؤسسة "شباب بيحب مصر" تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم من مركز الأمم المتحدة للإعلام، وذلك لتأمين ضفاف وشواطي نهر النيل بمدن المحافظة وتنظيفها من المخلفات العائمة خصوصا البلاستيك.

جاء الإجتماع بحضور الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد ورحاب المزين رئيس مدينة القناطر الخيرية وأشرف قربة مدير ادارة النظافة وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري والعشوائيات.

وتشمل الفاعلية ضم عدد كبير من المتطوعين الشباب التابعين للمؤسسة للقيام بحملات نظافة ستبدأ من مدينة القناطر الخيرية بداية من ملتقي تفرع النيل إلى فرعي دمياط ورشيد وذلك من أجل حماية البيئة في المحافظة من الآثار الخطيرة للبلاستيك على التنوع البيولوجي والاقتصاد والصحة العامة، والذي تتطلب متبقياته مئات السنين لكي تتحلل. 

كما تتضمن المبادرة تنفيذ حزمة من الأنشطة التوعوية بالمدارس ومراكز الشباب وتجمعات المواطنين حيث ستتنوع الأنشطة بين ندوات توعوية وورش عمل توعوية واعادة تدوير للمخلفات، كما ستقوم المؤسسة مع شركائها في دول شمال افريقيا في التوعية بأضرار البلاستيك، ويتم العمل جنبًا إلى جنب بين هذه المؤسسة والمؤسسات المشاركة والتي وصل عددها في هذه الفاعلية حتى الآن 21 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في شمال أفريقيا.

ومن المقرر بدء المبادرة يوم السبت 20/7/2019 بمدينة القناطر الخيرية كما ستشتمل المبادرة أيضا التواصل مع أصحاب المصانع التي تستخدم منتجاتها البلاستيك كمصانع المياه ومصانع تصنيع الأكياس البلاستيك للبدء في إيجاد حلول لإستعمال مواد أخري غير البلاستيك مما لا يضر بالبيئة. 

تجدر الإشارة أن مؤسسة شباب بتحب مصر، وهي إحدى مؤسسات المجتمع المدني الناشطة في مجال البيئة والمعتمدة لدى برنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP وخطة عمل البحر المتوسط، UNEP MAP قد نفذت العام الماضي حملات نظافة لجزر وشواطئ محمية وادى الجمال بمحافظة البحر الأحمر، حيث تم رفع أطنان من المخلفات البلاستيكية تحت شعار جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك بدعم من الأمم المتحدة للبيئة فى أفريقيا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة