جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

«الاتصالات»: تقرير شهري عن جودة خدمات المحمول والإنترنت

وائل نبيل الخميس، 11 يوليه 2019 - 12:47 م

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن العمل في مشروع قياس جودة خدمات المحمول؛ يأتي بروح من الشراكة مع شركات الاتصالات الأربع من خلال التواصل على المستوي التقني والإداري لتحقيق شفافية كاملة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم؛ وبحضور قيادات وزارة الاتصالات وممثلي شركات المحمول الأربعة أن القياس لا يتصل علي جودة الخدمة فقط، وسنقوم بنشر أول تقرير لمؤشر قياس جودة خدمات المحمول أول سبتمبر المقبل، وبشكل دوري شهرياً بعد ذلك.


وأشار إلى أنن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو المركز المنوط لهذه الخدمة، كما أن قياس جودة الخدمة موزع جغرافيا ليكون الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو المركز الرئيسي، كما سيتم إعادة تشكيل لجنة حقوق المستخدمين خلال الفترة القادمة.

وتابع أن القياس الهدف منه هو معرفة مدى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، طبقا للمعايير العالمية والمنصوص عليها في التراخيص التي منحت للشركة، لافتا إلى أن هناك عدة مؤشرات لجودة الخدمة، كما أنه سيتم قياس الخدمة الإنترنت طبقا لكل منطقة كل شهر بشكل دوري.

وكان وزير الاتصالات، قد افتتح اليوم مركز قياس جودة خدمات المحمول، بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية.

ويعمل المركز من خلال شاشات مرتبطة بأجهزة حديثة متصلة بكافة أنحاء الجمهورية، لاختبار ومتابعة أداء ليتمكن جهاز تنظيم الاتصالات من إجراء القياسات اللازمة لجودة المحمول، كما ويضم المرك مهندسين وفنيين ذو خبرات عالية لإجراء القياسات، كما أن الشركة التى تم التعاقد معها تجرى دورات تدريبية للموظفين بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة