البيئة تنظم ورشة العمل الختامية لعرض التقرير الوطني السادس للتنوع البيولوجي
البيئة تنظم ورشة العمل الختامية لعرض التقرير الوطني السادس للتنوع البيولوجي


البيئة تنظم ورشة العمل الختامية لعرض تقرير التنوع البيولوجي

إنجي خليفة

الخميس، 11 يوليه 2019 - 01:52 م

 

نظمت وزارة البيئة ورشة العمل الوطنية الختامية لعرض التقرير الوطني السادس للتنوع البيولوجي والذي يتضمن الجهود الوطنية المبذولة لصون التنوع البيولوجي.
يأتي ذلك في إطار استكمال إجراءات إعداد التقرير الوطني السادس للتنوع البيولوجي والمقدم لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي (CBD) وبدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية (UNDP).
يأتي إعداد هذا التقرير في إطار التزام جمهورية مصر العربية بتنفيذ المادة 26 من اتفاقية التنوع البيولوجي (CBD)، حيث يعتبر التقرير السادس الذي تقدمه مصر للاتفاقية ذو أهمية خاصة باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي للاتفاقية حتى عام 2020، ويشمل التقرير تقييما فعليا للتقدم الذي تم تحقيقه في تطبيق الإستراتيجية العالمية لصون التنوع البيولوجي (2011-2020)، والتقليل من أسباب فقد التنوع البيولوجي على مستوى العالم.
استهدفت الورشة تحقيق العديد من النقاط الهامة حيث تم خلالها عرض النسخة النهائية من التقرير الوطني السادس للتنوع البيولوجي (6NR)، والتعرف على جهود ومراحل إعداد التقرير الوطني السادس، إضافة إلى ربط التنوع البيولوجي بأهداف التنمية المستدامة والقضايا والاتفاقيات ذات الصلة، كما تم خلال الورشة التركيز على أهمية التخطيط المكاني للثروات والمحميات الطبيعية والاستفادة من الأدوات الحديثة «الخرائط والبيانات الرقمية» في التعرف على البيئات الهامة للتنوع البيولوجي.
شارك في ورشة العمل الختامية كافة الجهات الحكومية ذات الصلة وممثلي العديد من الجهات البحثية والعلمية والجامعات وممثلين عن المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص فضلا عن ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسادة أعضاء لجنة تسيير التقرير الوطني السادس بالإضافة إلى العديد من الخبراء ذات الصلة بالتنوع البيولوجي بجمهورية مصر العربية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة