صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننشر خطة عمل المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج 

محمود كساب

الخميس، 11 يوليه 2019 - 04:16 م


حصلت «بوابة أخبار اليوم» على خطة المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج، والذي يعقد يومي 12 و13 يونيو الجاري، بمشاركة نحو 55 كيانا من مختلف دول العالم، وتنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
ويناقش المؤتمر 11 قضية ومشكلة على مدار 11 جلسة تخص المصريين بالخارج.


1- مشكلة الخدمات الحكومية "1"


تناقش الجلسة الأول من المؤتمر الخدمات الحكومية التي تقدم للمصريين بالخارج، وتأتي موضوعات هذه الجلسة عن المشكلات التي يواجهها المصريين بالخارج بخصوص التأمينات والمعاشات، وشمول المصريين بالخارج تحت مظلة تأمينية، ودور الكيانات في دعم الحالات الإنسانية في الخارج، والمشكلات التي تواجه المصريين بالخارج الخاصة بمشروعات الإسكان، والتوعية بالإجراءات الجمركية المُقدمة للمصريين بالخارج. 


2- قضايا التعليم


تناقش الجلسة الثانية من المؤتمر مشكلات الطلاب العائدين من الالتحاق بالمدارس والجامعات، ومشكلات التنسيق بالجامعات،ومشكلات معادلة الشهادات، وربط الباحثين المصريين بالخارج بمنظومة البحث العلمي في مصر.


3- الجلسة القانونية


تناقش الجلسة الثالثة من المؤتمر التوعية بالقوانين المحلية التي تمس المصريين بالخارج، والتوعية بأهم القوانين بالدول المستقبلة، وآليات الدعم القضائي للمصريين بالخارج.


4- البرامج والفرص السياحية


تناقش الجلسة الرابعة من المؤتمر عرض فرص الاستثمار السياحي في مصر، وعرض الخدمات السياحية المقدمة للمصريين بالخارج أثناء العطلات والأجازات، آليات التنسيق للتسويق للسياحة المصرية في الخارج، وإصدار الدليل السياحي الشامل ليضم كافة المزارات السياحية في مصر.


5- الخدمات الحكومية "2"


تناقش الجلسة الخامسة من المؤتمر صعوبات استخراج الاوراق الثبوتية وإجراءات التجنيد للمصريين بالخارج.


6- مناخ الاستثمار


تناقش الجلسة السادسة من المؤتمر عرض مناخ الاستثمار في مصر والتطورات التي طالته بفعل عمليات الإصلاح الاقتصادي «السياسة المالية- السياسة النقدية- السياسة الاقتصادية».


7- فرص الاستثمار المباشر


تناقش الجلسة السابعة من المؤتمر عرض خريطة المشروعات القومية الكبرى، والترويج للعروض الاستثمارية، وقوانين الضرائب والإعفاءات، وفرص الاستثمار العقاري.


8- قانون الهجرة الجديد


تناقش الجلسة الثامنة من المؤتمر مشروع قانون الهجرة الجديدة.


9- الثقافة والهوية الوطنية


تناقش الجلسة التاسعة من المؤتمر آليات التواصل والتنسيق لعد الندوات الثقافية بالخارج، والتنسيق لنشر الكتب والدوريات المصرية بالخارج، وعرض برامج وجولات ثقافية للمصريية بالخارج.


10- فرص الاستثمار المباشر


تناقش الجلسة العاشرة من المؤتمر الفرص الاستثمارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والفرص الاستثمارية في  القطاع الصناعي.


11- فرص الاستثمار غير المباشر


تناقش الجلسة الحادية عشر فرص الاستثمار في سوق المال، والخدمات والمنتجات المصرفية المتاحة للمصريين بالخارج، ومد خدمات البنوك الوطنية للدول التي تضم أعداد كبيرة من المصريين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة