شرب المياه أبرزها.. 6 نصائح للمسافرين تخفف القلق أثناء الطيران شرب المياه أبرزها.. 6 نصائح للمسافرين تخفف القلق أثناء الطيران

شرب المياه أبرزها.. 6 نصائح للمسافرين تخفف القلق أثناء الطيران

حامد عبدالحليم الخميس، 11 يوليه 2019 - 11:25 م

قدم فريق موقع "MyBaggage.com" لنقل أمتعة السفر حول العالم، مجموعة من النصائح للمسافرين، الذين يواجهون مشاكل التوتر والقلق، للحفاظ على هدوئهم أثناء رحلة الطيران وجاءت كالتالي:


- التحدث مع مضيفي الرحلة

المضيفون والعاملون على رحلة الطيران هم أكثر الأشخاص خبرة ودراية لمساعدة المسافرين الذين يشعرون بالقلق من السفر جواً، فيمكنهم طمأنتهم وتخفيف توترهم، لذلك ينصح بالتحدث معهم قليلاً، بالإضافة إلى قدرتهم على الإجابة على جميع الأسئلة التي من شأنها تقليل العصبية.


- الاستماع للموسيقى


تشغيل الموسيقى المفضلة لديك أو الاستماع إلى الأغاني عبر الإنترنت، يمكن أن يكون طريقة فعالة للتخلص من ضجيج المقصورة والحفاظ على العقل مشغولاً.


- شرب الماء

من السهل أن يصاب الإنسان بالجفاف أثناء رحلة الطيران، لأن الهواء الموجود في مقصورة الطائرة يأتي من الخارج، والحل هو شرب كميات كبيرة من الماء يوم الرحلة، والحرص على تناول كوب أو اثنين قبل الصعود إلى الطائرة.


- إشغال فكرك

من الحيل التي تساعد على التغلب على خوف رحلات الطيران إبقاء الدماغ منشغلا، من خلال الخروج من المقعد (بعد الإقلاع بالتأكيد) والتجول في المقصورة، أو قراءة كتاب أو مجلة على متن الطائرة، وتكوين صداقات مع المسافرين الآخرين، أو اللعب على الهاتف المحمول، أو إحضار دفتر ملاحظات للكتابة أو الرسم، أو مشاهدة أحد الأفلام الموجودة على قائمة الطائرة.


- التفكير في تفاصيل العطلة

ينصح جميع الأشخاص الذين يخافون السفر بالطائرة بالتركيز على الأفكار الإيجابية التي تخص العطلة نفسها بمجرد الهبوط، وذلك من خلال التفكير في لحظة الجلوس بجوار حمام السباحة أو على الشاطئ، أو استكشاف تلك المدينة التي كنت ترغب دائماً في زيارتها.

 

- عدم تناول الكافيين يوم الرحلة

يمكن للشاي والقهوة أن يزيدا من حدة التوتر والعصبية في المواقف غير المريحة، ولذا ينصح المسافرين العصبيين بالامتناع عن تناول المشروبات المحتوية على الكافيين قبل وأثناء الرحلة لتجنب زيادة القلق.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة