التعليم العالي
التعليم العالي


التعليم العالي تنظم ورشة عمل لتوحيد بنود موازنة الجامعات 

مروة فهمي

الجمعة، 12 يوليه 2019 - 10:55 ص

 

نظمت وحدة التخطيط الاستراتيجي ودعم السياسات بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بالتعاون مع قطاع التنمية والخدمات بالوزارة، فعاليات ورشة عمل بعنوان توحيد توزيع بنود الموازنة للجامعات المصرية.


حيث بحثت الورشة الوضع الراهن للموازنة والجهود المبذولة في منظومة البرامج والأداء، وكذا الوضع المأمول الذي ترغب الوزارة في الوصول إليه كما ناقشت الورشة عدد من الموضوعات المتعلقة ببنود الموازنة وتحدثت عن إمكانية توحيد البنود المتعلقة بالبرامج الفرعية في ضوء إعداد برنامج موحد لموازنة البرامج والأداء وإمكانية حل المشكلة الخاصة بهذا الأمر.


ومن جانبه أشار د. هشام عبد الخالق المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي إلى أن الورشة انتهت إلى عدد من التوصيات أهمها: ضرورة توحيد بنود الموازنة التي تتعامل بها الجامعات، وأهمية ربط الوحدات الحسابية بالموازنة العامة، والتأكيد على إعداد فريق عمل متميز لمتابعة موازنة البرامج والأداء باختصاصات واضحة، فضلا عن أهمية الربط بين جميع المختصين في الجامعة بمنظومة البرامج والأداء.


حضر الورشة د. محمد السيد محمد ، مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي ودعم السياسات، و د. داليا سامي، الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للجامعات، و محمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة، وممثلين من جميع الجامعات المصرية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة