أخرهم «اغتصاب فتاة المقطم» و«خطف طالبة».. شائعات روجتها السوشيال ميديا
أخرهم «اغتصاب فتاة المقطم» و«خطف طالبة».. شائعات روجتها السوشيال ميديا


أخرهم «اغتصاب فتاة المقطم» و«خطف طالبة».. شائعات روجتها السوشيال ميديا

أحمد عبدالفتاح

السبت، 13 يوليه 2019 - 04:40 ص

بين الحين والآخر، تخرج علينا شائعات يتم ترويجها ويكون البطل فيها صفحات السوشيال ميديا، كان أبرزها فتاة الموتوسيكل وأيضا أخرها فتاة المقطم، وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الشائعات التي تم ترويجها.

حادث «فتاة الفيديو»
واقعة جديدة، شهدتها منطقة المقطم بالقاهرة، وتداولها السوشيال ميديا، لفيديو يظهر لحظة سقوط فتاة من الطابق الخامس، وانتشرت عقب الواقعة العديد من الأقاويل، كان أبرزها أن الفتاة تعرضت لاغتصاب جماعي داخل الشقة. 

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، لمكان الواقعة، عقب تلقيها بلاغًا من الأهالي بالمنطقة، وتم نقل الفتاة إلي المستشفي وهي على قيد الحياة، وبمجرد وصولها المستشفي أظهرت الأشعة بأنها تعاني من كسور وكدمات بمختلف أنحاء الجسم.

وبعمل التحريات تبين لرجال المباحث مفاجأة، بأن السبب من قفزها من أعلي العقار ليس لتعرضها لحادث اغتصاب، بل توصلت التحريات إلى أن الفتاة من محافظة القليوبية، وكانت في زيارة لصديقتها المقيم بـ"الشقة"محل الواقعة، وأن السبب في سقوطها هزارها مع صديقتها داخل الشقة، مما تسبب في اختلال توازنها فسقطت من شرفة الشقة.. وبسؤال المجني عليها داخل المستشفي، عقب إفاقتها، لم تتهم أحدا بالتسبب في سقوطها، وأنها سقطت عندما اختل توازنها، فيما فتحت النيابة العامة، التحقيق في الواقعة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، واستعلمت عن حالة الفتاة المصابة.

خطف طالبة على «موتوسيكل»
حالة من الجدل أثارتها صورة نشرها شاب عبر صفحته على موقع "فيس بوك" لفتاة محمولة على دراجة بخارية يستقلها شابان، وفي هذا السياق، تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، التفاصيل الكاملة للواقعة من جميع أطرافها.

وقال صاحب المنشور إن الفتاة غائبة عن الوعي ومختطفة من قبل الشابين، وأنه قام بتصويرهما للقبض على المتهمين، وما زاد من حالة الجدل أن البعض ربطوا بين صورة هذه الفتاة وبين طالبة في الزقازيق التي اختفت منذ أيام ثم عادت إلى أهلها.

وفي هذا السياق، تواصلت « بوابة أخبار اليوم»، إلى الشابين المتهمين بخطف الطالبة، ليفجروا مفاجأة مدوية، بأن نشروا صورة مع الفتاة، وأكدوا أنها اختهم الصغيرة وهي تعاني من إعاقة ذهنية، وأنهم كانوا في طريقهم لاصطحابها للمستشفى، ولصعوبة وجود مواصلات أجبر الأخوين على وضعها فوق دراجة نارية، والانطلاق بها مسرعين إلى المستشفى.

وأشار الشابين عبر فيديو قاما بنشروا منذ قليل، إلى أن الواقعة غير صحيحة وأن الفتاة شقيقتهم ولم يختطفوها كما تم نشره على صفحات السوشيال ميديا.

مصدر أمني
وفي سياق متصل، نفى مصدر أمني، ما تداولته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من إقدام شاب على إنقاذ فتاة، حاول شخصان اختطافها.

وأكد المصدر الأمني، أن تلك الواقعة لا يوجد لها أي دليل داخل أقسام الشرطة،  فلا يوجد محضر بالقسم ولم يجرِ تسليم أي فتاة ولا إلقاء القبض على أي أشخاص بكوبري محرم بك، فيما لم تصدر الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أي بيانات رسمية عن الواقعة حتي الآن.

الزعيم.. "موتوني تاني ولا إيه"

لا يمر احتفال بعيد ميلاد النجم الكبير عادل إمام، إلا ويتزامن مع إطلاق شائعة بوفاته، آخرها هذا العام، خاصة مع غيابه عن ماراثون دراما رمضان هذا العام، حيث ترددت شائعات حول وفاته بعد تدهور حالته الصحية، ونقله إلى أحد المستشفيات بالقاهرة.

"الزعيم" بخفة ظله المعتادة، خرج في تصريحات صحفية قبل يومين من ذكرى ميلاده التي توافق 17 مايو من كل عام، نافيًا ما يتردد عن تدهور حالته الصحية قائلا: "أنا صحتي زي الفل.. أنتوا موتوني تاني ولا إيه!"، ليقطع ألسنة مروجي الشائعات.

 يوسف شعبان.. "بالحب هنعدي"

لم يمر الكثير وبدأ الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لوفاة الفنان يوسف شعبان، البالغ من العمر 87 عامًا، خاصة مع معاناته المتكررة خلال الفترة الماضية من عدة أزمات صحية، وخضوعه لعملية جراحية بالقلب، إلا أن الخبر ثبت أنه شائعة ليس لها أساس من الصحة.

نقابة المهن التمثيلية من جانبها، أصدرت بيانًا رسميًا على لسان نقيبها الفنان أشرف زكي، نفت فيه ما تردد عن وفاة "شعبان"، مؤكدًا أنه يتواجد في منزله ويحضر لعمل درامي جديد، سيخوض به الماراثون الرمضاني المقبل.

"زكي" أكد أنه تواصل مع الفنان يوسف شعبان عبر الهاتف وأطمئن عليه، لافتا إلى أن حالته الصحية جيدة ومستقرة، ويحضر لعمل جديد بعنوان "بالحب هنعدي" مع النجمة سميرة أحمد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة