التنمية المحلية
التنمية المحلية


التنمية المحلية تناقش تدوير المخلفات الصلبة مع شركات الخاصة

محمود كساب

السبت، 13 يوليه 2019 - 09:31 ص

عقد وزير التنمية المحلية إجتماعاً مع د.يسرية لوزا ساويرس رئيسة مجلس إدارة شركة تحسين الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات ( إرتقاء )، ود. هشام شريف نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتدوير المخلفات الصلبة ( إيكارو ) ، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والشركتين .

ويأتى اللقاء فى إطار التعاون المشترك بين الشركتين للمشاركة فى منظومة النظافة الجديدة ببعض مناطق محافظة القاهرة وذلك بمراحل الجمع السكنى والنقل والنظافة وتشغيل المحطات الوسيطة ونقل القمامة إلى مرافق المعالجة والتخلص ، بالإضافة إلى أعمال الفرز والتدوير للمخلفات وصولاً إلى كل من الكومبوست ووقود المرفوضات (RDF ) وكذا إدارة عملية الدفن الصحى للمرفوضات فى مدافن صحية آمنة .
وتم خلال الإجتماع بحث آلية الإستفادة من العاملين فى الإدارة المحلية بالمحافظة فى المنظومة الجديدة ، بالإضافة إلى الاحتياجات الخاصة بالمعدات والآلات اللازمة لمنظومة النظافة .
وأكد الوزير أهمية إلتزام الشركات التى سيتم توقيع عقود جديدة معها فى منظومة النظافة الجديدة بتنفيذ كافة بنود تلك العقود ، وشدد الوزير على جدية الحكومة والدولة فى التعاون مع كافة الشركاء المصريين للوصول إلى منظومة نظافة فعالة ومستدامة ، بما يسهم فى إحداث نقلة كبيرة فى مستوى نظافة القاهرة والمحافظات يشعر بها المواطن .

وشدد على أهمية مشاركة متعهدى الخدمة وجامعى القمامة فى المنظومة من خلال التعاقدات التى سوف تتم بين هذه الشركات والمحافظات .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه جارى الإنتهاء من كراسة الشروط والمواصفات تمهيداً لتقديمها للشركات لدراستها وتقديم عرض مالى وفنى .

وأشاد مسئولى الشركتين بمستوى التعاون والروح الإيجابية التى تتعامل بها وزارة التنمية المحلية مع كافة الشركات المصرية العاملة فى هذا الملف خلال الفترة الماضية ، بما يسهم فى تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين بكافة المحافظات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة