محافظ القاهرة يناقش سبل التعاون مع المستثمرين الصينيين
محافظ القاهرة يناقش سبل التعاون مع المستثمرين الصينيين


محافظ القاهرة يبحث التعاون مع المستثمرين الصينيين

محمود كساب

السبت، 13 يوليه 2019 - 12:28 م

التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وفداً من رجال الأعمال و المستثمرين الصينيين لبحث سبل التعاون بين الجانبين .

و أشاد عبدالعال خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط مصر و الصين، و اللتان تمتلك كل منهما حضارة عريقة تمتد لآلاف السنين ، و تجمعهما علاقات مشتركة كبيرة في كافة المجالات ، و التي تؤكدها الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس جمهورية الصين .


واستعرض المحافظ خلال اللقاء رؤية محافظة القاهرة الاقتصادية و الفرص الاستثمارية الواعدة بها ، و التي يزيد من قيمتها موقع العاصمة المتوسط بين قارات آسيا و أفريقيا و أوروبا ، مما يؤهلها لتكون معبراً اقتصادياً هاماً و مركزاً جيداً للتبادل التجاري بين القارات خاصةً قربها من موانىٔ السويس و الإسكندرية ، وتوافر مطار دولي بها و هو مطار القاهرة ، إلى جانب تواجد عمالة كثيفة بها .


و أضاف أن مؤشرات النمو الاقتصادي في مصر تحقق زيادة ملموسة ، كما تبذل الدولة جهوداً كبيرة لتوفير تسهيلات كبيرة للمستثمرين .


و أشار الوفد الصيني إلى أن الحالة الاقتصادية المستقرة و عودة الأمن إلى الدولة المصرية و قوانين الاستثمار الجديدة التي تقدم تيسيرات للمستثمرين كانت حافزاً لهم للدخول لسوق واعدة مثل مصر و بخاصةٍ العاصمة القاهرة .

 

و أشار المستثمرون إلى أن لديهم خبرة كبيرة في مجال الأسواق التجارية، حيث يملكون أكبر سوق تجاري في العالم لتجارة الجملة و التجزئة إلى جانب سوق آخر بدبي، و هم بصدد الإنتهاء من إقامة سوق كبيرة بلبنان .


وأضاف أعضاء الوفد بأن لديهم خطة استثمارية لإقامة سوق تجاري كبير في القاهرة ، يعد بداية لاستثمار تجاري و صناعي يستوعب عمالة تقدر بـ ١٠٠ ألف عامل ، و هو ما سيتيح فرص عمل جديدة للمواطنين ، و أنهم أجروا دراسات جدوى كثيرة قبل البدء في المشروع أثبتت جميعها تميز موقع القاهرة لإقامته .


و رحب محافظ القاهرة بالتعاون مع الجانب الصيني، مؤكداً على استعداد محافظة القاهرة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الصينيين ، مؤكداً على تفاؤله الدائم بالعمل مع الشريك الصينى في كافة المجالات .


شهد اللقاء اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، ورئيس جمعية المستثمرين الصينيين في  مصر .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة