محافظ الجيزة يبحث تطوير مواقف السرفيس بالمحافظة
محافظ الجيزة يبحث تطوير مواقف السرفيس بالمحافظة


محافظ الجيزة يبحث تطوير مواقف «السرفيس»

أحمد رجب

السبت، 13 يوليه 2019 - 01:48 م

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على أن مواقف سرفيس الجيزة يجب أن تشهد طفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة معربا عن عدم رضائه عن الوضع الحالي لمواقف سرفيس المحافظة سواء على مستوى الإيرادات أو الخدمات المقدمة، مشيراً إلى متابعته اليومية للمواقف وعدم السماح بأي شكل من أشكال إهدار حق الدولة في هذا المجال .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ ظهر اليوم لبحث سبل تطوير مواقف سرفيس المحافظة من الناحية الإنشائية والخدمية وتعظيم الإيرادات المحصله وذلك بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الاحياء ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس ومشروع النقل الجماعي بالجيزة ومديري الادارة العامة للمرافق ومرور الجيزة عدد من رؤساء الاحياء.

وقال المحافظ إن الهدف من الاجتماع هو وضع تصور لتطوير بعض مواقف سرفيس المحافظة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة وايجاد سبل لتعظيم الموارد نظراً للأعباء المالية  الكبيرة التي يتحملها جهاز السرفيس، لافتاً إلى أن أعمال التطوير سوف تشمل تركيب بوابات الكترونية على المواقف لاحكام السيطرة على الإيرادات المحصلة بدون تدخل العنصر البشري كما سيتم تركيب تندات بالمواقف لمواجهة حرارة الشمس المرتفعة والأمطار في موسم الشتاء وتطوير وصيانة دورات المياه بشكل آدامي.

وكشف المحافظ أن بدء التطوير من خلال ثلاث مواقف بشكل مبدئي وهى مواقف المنيب والصباح وميدان الجيزة .

ووجه المحافظ باستغلال جميع الأكشاك داخل المواقف وتأجير المغلق منها مع مراعاة الشكل الجمالى في ذلك والتصدي للاكشاك العشوائية المنتشرة داخل مواقف السرفيس .

وكلف راشد جهاز السرفيس والادارة العامة والمرافق بالجيزة ورؤساء الاحياء والمراكز بتكثيف الحملات على المواقف والتصدى لأى أعمال مخالفة تتم داخل مواقف السرفيس وعمل حصر بالمواقف العشوائية بالمحافظة وضرورة الاستفادة منها .

كما وجه بضرورة مواصلة الحملات على المواقف لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وضبط المخالفين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة