كودجا
كودجا


تعرف على حقيقة إشهار «كودجا» إسلامه في الجامع الأزهر

إسراء كارم

السبت، 13 يوليه 2019 - 02:49 م

تداولت بعض صفحات موقع «فيس بوك»، صورا للحكم البنيني كوفي كودجا، خلال جولة له في الجامع الأزهر أثناء زيارته له.

 

وظهر في الصور المتداولة بصحبة أحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب بنين والمشارك في بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا بمصر.

وكانت بعض الحسابات أشاعت أن الزيارة جاءت على هامش إشهار الحكم البنيني إسلامه، الأمر الذي نفاه مصدر مسؤول بالجامع الأزهر، مؤكدًا أن زيارته للجامع كانت لمجرد تفقد الجامع والإطلاع على تاريخيه الطويل، ولم يتطرق من قريب أو من بعيد لمسألة دخوله الإسلام أو نيته لذلك. وذكر المصدر، أنه ربما يكون «كودجيا» أشهر إسلامه بعد خروجه من الجامع الأزهر أو في مقر إقامته على سبيل المثال، إلا أن ذلك لم يحدث داخل الجامع الأزهر، مشيرا إلى أن إشهار الإسلام للأجانب يعرض على لجنة داخل مشيخة الأزهر الشريف وليس بالجامع نفسه.

 

ولفت إلى أن الجهاز الفني لمنتخب بنين أعرب عن مدى سعادته بزيارة الجامع الأزهر، واستمتاعه بالتعرف على ما يضمه الجامع الأزهر من أروقة، ومراحل البناء والتطور التي مر بها الجامع على مدار العصور السابقة، كما تقدموا بالشكر للأزهر الشريف ولشيخه الجليل فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الذي أعاد الدراسة بالأروقة إلى سابق عهدها، وأعرب عن بالغ سعادته بهذه الزيارة.

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صور للحكم الدولى البنيني كوفي كودجا خلال زيارته للجامع الأزهر برفقة وفد من الجهاز الفنى للمنتخب البنينى، مشيرين إلى أن الحكم الدولي أشهر إسلامه بالجامع الأزهر، وهو ما نفته مصادر مطلعة بالجامع الأزهر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة