جانب من الورشة
جانب من الورشة


«الثقافة» تطالب المصريين بالخارج بدعم وترويج المنتجات الثقافية المصرية

محمود كساب

السبت، 13 يوليه 2019 - 03:38 م

عقد المؤتمر الأول للكيانات المصرية  بالخارج ورشة عمل لمناقشة الثقافة والهوية الوطنية في مصر، برئاسة المستشار وسيم زكي مستشار وزيرة الهجرة لشئون المشروعات التنموية، وبمشاركة ممثلين عن وزارات الثقافة والتعليم العالي والخارجية والشباب والرياضة والهيئة العامة للاستعلامات.
  
قال ممثل وزارة الثقافة، إن ترسيخ الجذور لتعريف المصريين بالخارج بعراقة الحضارة المصرية، وربط المصريين بالخارج بوطنهم عن طريق المراكز الثقافية، وأضافت أن وزارة الثقافة تحمل على عاتقها إبراز الثقافة المصرية وربط أبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث، وكذلك الثالث والرابع بهويتهم المصرية وتراثنا الثقافي وإرثنا الحضاري.

وأكدت أن هناك وسائل مختلفة من معارض ومهرجانات وفعاليات وعرض لأعيادنا الوطنية والاحتفال بها في شتى أنحاء العالم، والمناسبات المختلفة مثل شهر رمضان وغيره، وكذلك الاحتفاء باللغة العربية والخط العربي حفاظا على لغتنا، مشيدة بمبادرات وزارة الهجرة لدعم اللغة العربية.

أشادت ممثل وزارة الثقافة بحركة الترجمة من وإلى اللغة العربية من لغات العالم المختلفة، وطالبت المصريين بالخارج للمشاركة في دعم وترويج المنتجات الثقافية المصرية وتراثنا الشعبي، مؤكدة أن وزارة الثقافة تتعاون مع المؤسسات الدولية لإبر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة