الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


السيسي لطلاب الكلية الحربية: ندعم الجيش الليبي.. ونتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني

محمد هنداوي

السبت، 13 يوليه 2019 - 04:08 م

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مواقف مصر الثابتة من دعم المؤسسات الوطنية للدول، مشيرا إلى دعم الجيش الوطني الليبي لمجابهة الاٍرهاب ومحاربة التنظيمات المتطرفة لاستعادة الأمن والاستقرار وتفعيل إرادة الشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل.

وأكد الرئيس السيسي، على موقف مصر الواضح بالتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات والمقررات الدولية وحل الدولتين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي فجر اليوم للكلية الحربية، حيث تابع برامج التدريب اليومية لرفع الكفاءة البدنية، وكذلك الإعداد المهارى لطلبة الكلية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.  

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس شارك طلبة الكلية الحربية في نشاطهم الرياضي فجراً، وتناول وجبة الإفطار معهم حيث تحدث عن قضايا الساعة المطروحة إقليميا.

وأوصى الرئيس السيسي الطلبة بالحفاظ على استعدادهم الذهني والقتالي المرتفع، والتمسك بالمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، وإعلاء قيم الانضباط العسكري والتضحية من أجل الوطن، مؤكدا أن التدريبات تعد أحد أهم الركائز في بناء ضباط وقادة المستقبل داخل القوات المسلحة وتنمية قدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لحماية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ومقدراته.

وشدد في هذا السياق على أهمية إعداد جيل جديد من القادة والمقاتلين مسلح بالقدرات البدنية والعلمية والمهارات القتالية العالية لمواجهة التحديات الراهنة والتطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم علي كافة المستويات والتي تتطلب بالمقابل استعداد علمي وثقافي وبدني منتظم. 

وأكد الرئيس لطلبة الكلية الحربية  أن عليهم مسئولية كبيرة بأن يكونوا قدوة لجميع شباب مصر، فضلاً عن دورهم المستقبلي في حماية الوطن والحفاظ على مقدراته".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة