جانب من الورشة
جانب من الورشة


نيفين جامع تطالب ممثلي الكيانات المصرية بالخارج بفتح أسواق «صنع في مصر»

محمود كساب

السبت، 13 يوليه 2019 - 04:22 م

شهد اليوم الثاني لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، مناقشة فرص الاستثمار المباشر في مصر، وذلك خلال الجلسة المخصصة لذلك بالمؤتمر.

وانعقدت جلسة الاستثمار المباشر برئاسة المهندس أكرم بدوي مدير الإدارة المركزية لشئون الاتصال والمصريين بالخارج، وبحضور وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ود. نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممثلين عن هيئة التنمية الصناعية والبنك المركزي المصري.

واستعرضت نيفين جامع، جهود الجهاز، مؤكدة أنها تقوم بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة، لتقديم أقصى استفادة ممكنة للشباب الراغب في بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة، مضيفة أنها تقدم دراسات متخصصة ودراسات جدوى تؤهله لبدء مشروعه، إضافة إلى أن الجهاز يساعدهم في استخراج المستندات اللازمة.

وأوضحت "جامع"، أنها تسعى كجهاز للتعاون مع الجمعيات الأهلية، حتى تصل للفئات الأكثر احتياجا ويصعب على كثير من البنوك والجهاز ذاته الوصول إليهم، مشيرة إلى أن الجهاز يقدم قروضًا صغيرة تبدأ من عشرة آلاف جنيه وصولا إلى 3 مليون جنيه، وقد يصل إلى المشروعات التجارية الكبيرة إلى عشرة مليون جنيه.

وطالبت د. نيفين جامع، في ختام كلمتها، ممثلي الكيانات المصرية في الخارج بمساعدة الجهاز بفتح أسواق خارجية في دول العالم لمنتجات تحمل شعار "صنع في مصر"، لتسويقها على مستوى دولي.

وناقشت الجلسة أيضًا دور هيئة التنمية الصناعية في توفير فرص لتنمية الصناعة، وزيادة نسبة مساهمة الناتج الصناعي من 18 إلى 21 %، والسعي للوصول إلى 60 مليون متر من الأراضي الصناعية، كما استعرضت الجلسة الإصلاحات الإجرائية والتشريعية في الصناعة.

وشهدت الجلسة أيضًا طرح أسئلة وتقديم مقترحات من قبل ممثلو الكيانات فيما يتعلق بالاستثمار في مصر وإقامة مشاريع متنوعة، من بينها صناعة الحرف اليدوية والمنتجات المصرية التراثية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة