نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين


ضياء رشوان: تعاون مع «الأوقاف» لدعم الصحفيين.. وتسهيلات كبيرة في «الإسكان»

إسراء كارم

السبت، 13 يوليه 2019 - 04:36 م

قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان، إن التعاون مع وزارة الأوقاف في دعم صحفيي الملف الديني من خلال تدريبهم على قضايا تجديد الملف الديني، من الأمور الهامة كونها تجعل المحرر أكثر تخصصا وإلماما بما يكتب.

وأضاف «رشوان»، خلال افتتاح الدورة الأولى في «قضايا تجديد الخطاب الديني والقواعد المهنية في تحرير الخبر الديني»، اليوم السبت، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر، أن التجديد في الأدمغة وليس في الكتب، فهو يظهر في سلوك الأفراد ولا تجديد إلا بالاحترام والتعامل الجيد بين الناس، قائلا: «التدريب بهذا الشكل ليصبح قادر على التعامل مع من يقرأ له فهذا أفضل لأنه سيجعل هناك حالة من التفاعل، فالمهنية هي الأساس لكل عمل جيد».

ولفت إلى أن الدورة المقامة تساهم في أن تجعل الصحفي أو الإعلامي أكثر جدية ومعرفة فيما يكتب، وليست في علوم الدين وإنما في علوم الصحافة والإعلام.

وأشار إلى أنه سيتم تبادل الدورات والأدوار مع الأوقاف للوصول إلى منظومة متكاملة، فالتبادل سيكون بين مركز التدريب الجديد والأئمة، وهناك الكثير من التعاون الذي سيشهده الصحفيون خلال الفترة المقبلة، منها تقديم فرص في الإسكان الاجتماعي بتسهيلات كبيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة