الطالب أحمد جمال وسط أسرته الطالب أحمد جمال وسط أسرته

خاص| أول الأزهر «شعبة إسلامية»: «بعت تليفوني عشان أنجح».. ورسالة مؤثرة لوالدته

إسراء كارم السبت، 13 يوليه 2019 - 08:37 م

حصل الطالب أحمد جمال صابر فريد، من محافظة الشرقية،، والدارس بمعهد الشعبة الإسلامية بالعاشر من رمضان، على المركز الأول على مستوى الجمهورية الشعبة الإسلامية، بمجموع 635 أي بنسبة 94.38 %.


وصرحت والدته، بأن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف فاجأها باتصاله بنجلها، ليخبره بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ثم تحدث إليها رغم تواجده في ألمانيا في رحلة علاج.


وقال «أحمد»، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن شيخ الأزهر طلب منه أن يكلم والده فأخبره أنه متوفى منذ 4 سنوات، فتحدث إلى والدته موجهًا لها الشكر على هذا النجاح، متعهدًا بلقاء مع أحمد ضمن الأوائل عقب عودته إلى مصر.

وذكر الأول على الشعبة الإسلامية، أنه بعيدًا عن هذا النجاح، شيخ الأزهر يمثل له قيمة وقامة كبيرة ويحترمه ويحبه وينتظر بفارغ الصبر أن يرده الله سالمًا معافى إلى أرض الوطن لرؤيته والوقوف إلى جانبه.

ولفت إلى أنه كان يهتم بالتحصيل وليس بالكم، فأحيانًا كانت تصل مدة مذاكرته إلى 15 ساعة، وبعض الوقت لا تتجاوز الـ4 ساعات، وأحيانًا كان يأخذ يومًا راحة بالكامل، خصوصًا وأنه لم يلتحق بأي دروس خصوصية إلا في مادة اللغة الفرنسية.

وأشار إلى أنه قام ببيع هاتفه بداية العام الدراسي، حتى لا ينشغل بـ«فيسبوك» ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ويتمكن من التركيز في دراسته، لافتًا إلى أن نظام الكتب كان معقد بعض الشيء مما احتاج إلى تركيز أعلى وبفضل الله تمكن من التغلب على أي صعوبات.

وأضاف أنه كان دائمًا يحصل على المركز الأول على مستوى الصف أو المعهد، ولكنها المرة الأولى التي يحصل فيها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، موجهًا الشكر لوالدته قائلا: «هي سر نجاحي وخصوصًا بعد وفاة والدي، فأصبحت الأم والأب، أدعو الله أن يطيل في عمرها ويبارك لي فيها».

وعن الدراسة في المعاهد الأزهرية، قال «أحمد» أتمنى أن يدرس كل العالم في الأزهر، فهنا العلم الحقيقي الذي يجعل الشخص مثقفًا وواعيًا ومدركًا لكل ما حوله ويعرف شيئًا عن كل شيء، كما أن فيه نخبة من الأساتذة يقفون إلى جانب الطالب ويصلون به إلى النجاح، معربًا عن أمله في الالتحاق بكلية اللغة العربية لأنه يحبها منذ صغره ويتمنى التعمق فيها.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة