الكاتب الصحفي أحمد جلال- مدير عام مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي أحمد جلال- مدير عام مؤسسة أخبار اليوم


مدير عام «أخبار اليوم»: تدريبات مكثفة للصحفيين.. ومفاجآت للبوابة الإلكترونية

حسام رشدي الشاذلي

السبت، 13 يوليه 2019 - 08:44 م

قال الكاتب الصحفي أحمد جلال، مدير عام مؤسسة أخبار اليوم، إن «أخبار اليوم» كانت ولا تزال سباقة في مجال الصحافة.

وأضاف أن الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، كان حريصا على ضم أحدث وأكبر صالة تحرير مدمجة بالشرق الأوسط.


ووجة الكاتب الصحفي أحمد جلال، خلال مداخلة هاتفية علي فضائية «صدي البلد» اليوم السبت، الشكر للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات السابق، والدكتور عمرو طلعت الوزير الحالي، وذلك لتوفير كل الدعم المطلوب لوجود هذة الصالة، مستشهدا بحديث ياسر رزق حينما قال إن صالة التحرير الجديدة ستكون بمثابة رأس الحربة بالنسبة لتدفق المعلومات والأخبار.


وأشار جلال إلى أن دعم وزارة الاتصالات بإنشاء صالة التحرير المدمجة «News Room» ما هو إلا بداية، مضيفا: «سوف يتم التعاون لإنشاء صالة كبرى للبوابة الإلكترونية وسيتم افتتاحها في القريب العاجل، للعمل على تجميع حزمة من الأخبار المتتالية وعرضها من خلال البوابة وأيضا باقي الإصدارات الرئيسية».

 

وتابع: «سيتم توفير استديو نستطيع من خلاله توفير الأخبار العاجلة المتتالية للقنوات الفضائية وأيضا عمل اللقاءات الحصرية، وسوف تكون مجهزة بكل ما هو جديد لتفي بكل متطلبات الأخبار والرسائل العاجلة».  

 

وفيما يتعلق بالتأهيل للتعامل مع غرفة الأخبار الحديثة قال مدير عام «أخبار اليوم»: «التدريب بدأ من شهروهو مستمر حتى الآن، فتدريب الصحفيين على كل ما هو جديد لا يتوقف، وفي النهاية سنصل لهدف استثمار المنظومة الجديدة بكفاءات مؤهلة».   

 

واختتم حديثه قائلا: «الصالة الجديدة ببوابة أخبار اليوم ستكون مؤهلة لاستيعاب 116 شخصا، ما بين صحفيين ببوابة أخبار اليوم والأرشيف والوكالات.. فالتجيهيزات الجديدة ستكون أداة ناجحة لمحاربة الشائعات».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة