صورة من مقطع الفيديو
صورة من مقطع الفيديو


فيديو| تقرير يكشف أسباب رفض أمريكا تسليم طائرات «F35» لتركيا

رضا خليل

السبت، 13 يوليه 2019 - 09:24 م

 

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «إس 400 اختيار تركيا الخاطئ» وتكشف فيه عن أسباب رفض الكونجرس الأمريكي تسليم الشحنة F35 لتركيا ودراسة فرض عقوبات اقتصادية عليها.


وأوضح «التقرير»، أن وزارة الدفاع التركية أعلنت عن تسلمها المُعدات الأولى لدفعة من منظومة «إس- 400»  للدفاع الجوي الروسية، رغم التهديدات المُتكررة التي وجهتها واشنطن إلى أنقرة لعدم حيازة هذه المنظومة الدفاعية المضادة للطائرات، وتحذير حلف شمال الأطلسي (ناتو) من عواقب وخيمة لشراء هده  المنظومة الدفاعية.


وأضاف «التقرير»، أن تسلم أوّل شحنة من معدّات منظومة الدفاع الجوي إس-400 بدأ في 12 يوليو في قاعدة مرتد الجوية  في أنقرة حيث أن عملية استلام منظومة الصواريخ الروسية «إس-400» تسير كما هو مخطط لها.


وتابع «التقرير» أن الولايات المتحدة الأمريكية أبدت مُعارضتها الشديدة لشراء تركيا لنظام إس-400، معتبرة أن الأنظمة الروسية تتعارض مع أنظمة حلف شمال الأطلسي  الذي يضم تركيا  حيث ترى واشنطن خطرا حقيقيا في إمكانية تمكن المشغلين الروس الذين سيدربون العسكريين الأتراك على منظومة إس-400 من كشف الأسرار التكنولوجية للمقاتلة الأمريكية الجديدة "أف-35"، التي تريد أنقرة شراءها.


وأشار «التقرير»، إلى أن واشنطن منحت أنقرة مُهلة و من المقرر أن تنتهي نهاية الشهر الجاري، للاختيار بين المنظومة الروسية أو المقاتلات الأمريكية حيث شدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس علي أن «تركيا ستواجه عواقب حقيقية وسلبية إذا قبلت منظومة إس-400».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة