صورة تعبيرية صورة تعبيرية

4 طرق «غير تقليدية» لزيادة إيرادات المترو.. أبرزها الإعلان على التذكرة

نشوة حميدة السبت، 13 يوليه 2019 - 11:31 م

كشف المهندس أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة درست عدد من الحلول لتعظيم عوائد وإيرادات مترو الأنفاق في صورة أنشطة ومشروعات استثمارية جديدة.

وأكد "رأفت" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هذه الخطة تتضمن الإعلانات على القطارات وهو ما حدث بالفعل، بالإضافة إلى الإعلان على تذكرة المترو، وهي مطبقة في بعض الدولة الأوربية، لافتا إلى أن من الممكن أن يتم تطبيق ذلك مستقبلا، لكن شركة تشغيل المترو هي الموكلة في هذا الشأن.

وأوضح متحدث الأنفاق، أن القائمة تتضمن إنشاء مناطق تجارية ومولات داخل محطات المترو لزيادة العوائد المالية لتغطية مصروفات الصيانة والتشغيل من ناحية، وتحقيق رغبات وراحة الركاب من ناحية أخرى، لافتا إلى أن المول المتواجد بمحطة مترو العتبة، يعتبر نشاط استثماري جديد يطبق لأول مرة في المرفق، مع وجود خطة لإنشاء مول جديد بأحد محطات الخط الأول "المرج- حلوان". 

ونوه أيضا بأن من المقرر إنشاء  منطقة مولات ومحال تجارية في محطة عدلي منصور  التي سيتم افتتاحها ضمن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو خلال الشهور المقبلة، لتعظيم العائد.

وتابع: كل ذلك يستهدف تفادي رفع سعر التذكرة وتعويض خسائر مترو الأنفاق، فضلا عن إدخال إيرادات جديدة يمكن ضحها في الارتقاء بالمرفق ككل.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة