فوزي وأسرته
فوزي وأسرته


فوزي «الثاني مكرر على الثانوية العامة».. قصة تفوق بطلتها الأم

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 يوليه 2019 - 10:03 ص

جعل من تفوق أشقائه الأربعة قدوة له، فالأربعة الأكبر منه أطباء، منهم معيدة في كلية الطب، كان يذاكر جاهدا لتحقيق حلمه في الالتحاق بكلية طب الأسنان، ساعدته والدته وأشقائه في تحقيق حلمه ووفرت له كل الامكانيات المتاحة.

 

أحمد فوزي محمد جاد الرب، ابن مركز قوص، جنوبي قنا، حصل على المركز الثاني "مكرر"على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بعد حصوله على مجموع 409.5 بقسم علمي العلوم.

 

هنا في شارع المطافي بمدينة قوص، عمت فرحة عارمة داخل منزل أحمد، عقب سماعهم الخبر، فبالرغم من تفوقه منذ صغره، إلا أن تفوقه هذه المرة كان مفاجأة بالنسبة لأسرته.

 

نهلة أنور جاد الرب، والدة أحمد، تعمل مدرسة لغة انجليزية، تقلدت دور الأب والأم معا، بعد وفاة والد الذي كان يعمل مدير مالي وإداري بالصحة، عندما كان عمر أحمد وقتها، 4 أعوام.

 

الأم الذي سهرت الليالي لتربية أبنائها، استطاعت أن تُحلق 4 من أبنائها بكليات الطب، وهم بسمة ومنال بطب أسيوط، وياسمين طب قنا، ومحمد طب أسيوط ، وأيضا ابنها الخامس والأخير أحمد الذي تفوق أيضا ليكمل حلمه وحلمها بالالتحاق بكلية الطب.

 

تروى والدة أحمد، في حديثها لـ" بوابة أخبار اليوم"، أن نجلها كان متفوق منذ صغره مثله كمثل إخوته، وبالرغم من ذلك " اتخضينا" عند سماعنا خبر تفوقه وحصوله على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية.

 

وأشار الطالب المتفوق، إلى أنه تفوق إخوته من قبل والتحاقهم بكلية الطب، كان دافعا كبيرا له لمواصلك التفوق، والسير على درب إخوته، فهناك اثنان تخرجا من كلية الطب، واثنان ما زالا يدرسان.

 

وأوضح أنه كان يذاكر 5 ساعات فقط في اليوم، واعتمد على الدورس الخصوصية، ويفكر في الالتحاق بكلية طب الأسنان، لأنها أسهل مقارنة بالطب البشري و "مريحة" أيضآ. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة