خلال المؤتمر الصحفي لنقيب المهندسين
خلال المؤتمر الصحفي لنقيب المهندسين


نقيب المهندسين: فرص عمل مصرية بمقاطعة بلومبرج الألمانية

نرمين سليمان

الأحد، 14 يوليه 2019 - 01:01 م

قال المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، إن هناك دراسة تقوم بها النقابة الآن لتحديد احتياجات سوق العمل من المهندسين بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، لتكون مرجعا لتحديد إعداد القبول بكليات الهندسة، مشيرا إلى أن هناك فائض كبير في أعداد الخريجين من كليات الهندسة. 


 وأشار نقيب المهندسين خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن نقابة المهندسين تعمل على مساعدة أعضائها فى إيجاد فرص عمل وتدريب جيدة حيث نجحت فى توقيع اتفاقية تعاون مع مقاطعة بلومبرج الألمانية، لتبادل الخبرات بين المهندسين المصريين والألمان، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تتيح فرص عمل تستوعب 100 ألف مهندس مصرى خلال السنوات القادمة.

وأوضح، أن مقاطعة بلومبرج تمثل 30% من الاقتصاد الألمانى، وزارها وفد من النقابة لمدة يومين، قام خلالهما بعمل متواصل، انتهى بتوقيع اتفاقية التعاون.

 وأضاف: "الاتفاقية تقضى بتبادل الخبرات وتدريب المهندسين وتوفير فرص عمل لمن يتحقق فيه عدة شروط، أولها أن يكون له 5 سنوات خبرة على الأقل فى العمل الهندسي مع إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة، وإجادة اللغة الألمانية حتى مستوىB2 ، وسيتم إجراء اختبارات لمن يرغب من مهندسي مصر للاستفادة من تلك التدريبات أو يريد العمل هناك ، وستتولى  الجامعة الألمانية بالقاهرة إجراء تلك الاختبارات، لكي تتم بشفافية مطلقة، ومن يتجاوز تلك الاختبارات بنجاح  سيستفيد فورا من اتفاقية التعاون مع مقاطعة بلومبرج".

ولفت، إلى أن سوق العمل الهندسي هناك يستوعب 100 ألف مهندس مصري، في مقدمتهم مهندسي الشعبة المدنية ومهندسي الإلكترونيات والاتصالات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة