اوائل الثانوية العامة دمج بالشرقية
اوائل الثانوية العامة دمج بالشرقية


أوائل الثانوية العامة بالشرقية: نماذج الامتحانات سبب التفوق

سناء عنان

الأحد، 14 يوليه 2019 - 01:59 م

أحتل طالب وطالبة من محافظة الشرقية بالمركز الأول في امتحان الثانوية العامة " دمج تعليمي" الشعبة العلمية.

 

وأكد الطالبان أن سبب تفوقهما هو الانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس وحل نماذج الامتحانات في السنوات الماضية .

فازت بالمركز الأول على شعبة العلمى علوم" دمج تعليمى" الطالبة دنيا عادل السيد أحمد 18 عاما من مدرسة بلبيس الثانوية بنات الحديثة بمجموع درجات 5و398 درجة بنسبة نجاح 19و97% والدها يعمل بمدينة العاشر من رمضان ووالدتها ربة منزل ولها 4 أشقاء هى أصغرهم وهم ياسمين واحمد ومحمد وعمرو وهى متفوقة منذ طفولتها حيث لم تقل مجموع درجاتها في الشهادتين الابتدائية والاعدادية عن 99% وكانت دائما الأولى على أقرانها في المدرسة الثانوية.

وقالت دينا إنها كانت تذاكر 10 ساعات يوميا وتحل نماذج وأسئلة الامتحانات في الأعوام السابقة مماجعلها تحل الامتحانات بتميز دون رهبة وحققت التفوق الذي كانت تحلم به، وقالت إن امنيتها الالتحاق بالطب العسكري أو حصولها على منحة بإحدى الجامعتين الأمريكية أو البريطانية وأنها ستواصل تفوقها لتصل إلى أستاذة جامعية .

وفاز بالمركز أول على شعبة علمي رياضة " دمج تعليمي" الطالب مروان وحيد عبد الله عواد متولى 18 عاما من مدرسة صلاح الدين الثانوية بنين بمجموع 5و405 درجة بنسبة نجاح 9و98 % والدة بالمعاش ووالدته موظفة بمركز تدريب الأطباء البيطريين بمشتول وهو أصغر أفراد عائلتة المكونة من شقيقة الأكبر أحمد حاصل على بكالوريوس تجارة وماجدة حاصلة على بكالوريوس التربية الرياضية .

ويقول مروان إنه كان يحافظ على قراءة القرآن الكريم قبل المذاكرة التي كانت تستمر لساعات طويلة معظمها بعد صلاة العشاء و كان يركز على الفهم وليس الحفظ وأنه كان متفوق في الرياضيات منذ طفولتة وكان من العشرة الأوائل في الأعوام السابقة وفور علمه بتفوقه واحتلاله المركز الأول قام بصلاة ركعتين شكرا لله وتقبيل اسرته.

 

وأكد مراون أن امنيتة الالتحاق بكلية الهندسة واستمرار التفوق بها ليكون أستاذا جامعيا، مشيرًا إلى أن والدة قدم له هدية نجاحه وهى جهاز لاب توب لان هوايته الكمبيوتر .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة