النائب أحمد رسلان،
النائب أحمد رسلان،


برلماني: لم الشمل الليبي أهم الشواغل المصرية للحفاظ على بلادنا العربية

حسام صدقة

الأحد، 14 يوليه 2019 - 02:04 م

 


قال النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن البرلمان المصري شهد أمس السبت استقبال وفد يضم أكثر من 75 عضوا من أعضاء مجلس النواب الليبي الذين يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا، حيث يمثلون جغرافيا الشرق والجنوب والغرب الليبي.
جاء ذلك في الجلسة العامة برئاسة د. علي عبد العال لاستعراض تقرير بالزيارة أمام النواب، مؤكدا على أنها جاءت على هامش اجتماع برعاية اللجنة الوطنية المعنية بالشأن الليبي في إطار الجهود المصرية الهادفة لتوحيد رؤى النواب الليبيين باتجاه حل سياسي للخروج من الأزمة الحالية، ومحاوله الوصول لنقطة التقاء لرآب الصدع ولم الشمل بين أبناء الوطن والعرق والدين والمذهب الواحد وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني الليبي بإعتبار أن أمن ليبيا يعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصرى.


وأكد علي أن الدولة الليبية ترتبط بقواسم مشتركة عديدة مع الدولة المصرية مثل الروابط الاجتماعيه والتاريخيه والعرقية التى تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولذا جاء الاهتمام البالغ بما يحدث على الساحة الليبية سواء على مستوى القيادة السياسية المصرية أو من جانب البرلمان وكذلك على كافة المستويات الأخرى الرسمية وغير الرسمية، وأيضا فقد وجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بتسخير كافة إمكانيات المجلس لخدمة القضية الليبية.


تجدر الاشارة إلى أن اللقاء المشار إليه قد سادته روح الود والتفاهم في محاولة جادة من كافة الأطراف للوصول لأتفاق بهدف التوصل لاقصر السبل وأضمنها لكيفيه الخروج من الأزمة الراهنة في المشهد السياسي الليبي حتى تعود ليبيا كما كانت موحدة إلى الصف العربي. 


وتابع رسلان:" عبد الله بليحق المتحدث الرسمي بأسم مجلس النواب الليبي، قال إن اجتماع أعضاء من المجلس مع أعضاء البرلمان المصرى يعد خطوة هامة وقوية نحو إعادة الثقة في مجلس النواب الليبي المنتخب، مشيرا إلى أن مبادرة القاهرة جاءت في التوقيت الصحيح حيث تستهدف تحقيق استقرار ليبيا وشعبها، كما وجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية المصرية وكذلك إلى الحكومة ومجلس النواب لوقوفهم بجانب ليبيا التي يسعى البعض إلى تقسيمها وتمزيقها من اجل مصالح شخصية.

وواصل حديثه:" أننا إذ نؤكد أن ليبيا تأتى على رأس أهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وكذلك فى مقدمة أولويات الدولة المصرية ومؤسساتها حتى تعود إلى الصف العربي موحدة بكل مؤسساتها وذلك بانتصارها على قوى الارهاب الغاشم، وإنهاء الصراع والنزاع القائم وحقن الدماء بين الأطراف المتنازعه ولم الشمل وهو الأمر الذى يعد من أهم الشواغل المصرية التى تستهدف الحفاظ على بلادنا العربية ودعمها فى مواجهة الاخطار التى تحدق بها باعتبار أن الدائرة العربية هى الدائرة الاولى فى أهتمامات السياسة الخارجية المصرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة