لاعبو منتخب السنغال
لاعبو منتخب السنغال


أمم إفريقيا 2019| السنغال.. حلم النهائي الثاني من أجل التتويج الأول

أحمد نزيه

الأحد، 14 يوليه 2019 - 03:03 م

يواجه منتخب السنغال نظيره التونسي في السادسة من مساء اليوم على ستاد الدفاع الجوي، وذلك ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، والتي تُختتم فاعلياتها يوم الجمعة المقبل.

 

ويسعى منتخب السنغال لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ البلاد، وذلك من أجل مطاردة حلم التتويج باللقب الأول في تاريخ البلاد.

 

ولم يسبق للسنغال من قبل أن نالت لقب أمم أفريقيا خلال مشاركاتها الأربع عشرة السابقة. وهي المنتخب الوحيد من كبار القارة الذي لم يسبق له التتويج بالكان ولو لمرة.

 

نهائي وحيد

الجيل الذهبي للسنغال بقيادة الحاج ضيوف وهنري كمارا اقترب بقوة من التتويج باللقب، وكان أقرب من أي وقت مضى من التتويج عام 2002 في مالي، حينما بلغ المباراة النهائية أمام الكاميرون.

 

وضاع حلم أسود التيرانجا على أعتاب ركلات الترجيح، لتفشل السنغال في التتويج في المرة الوحيدة التي بلغت فيها المباراة النهائية.

 

مدرب منتخب السنغال الحالي أليو سيسيه كان من بين اللاعبين الحاضرين في خيبة خسارة نهائي 2002.

 

ورغم امتلاكها أفضل المحترفين تلعب في مستويات كبرى في أوروبا، إلا أن السنغال فشلت في استثمار ذلك في التتويج القاري المنتظر.

 

ويحلم ساديو ماني بقيادة منتخب أسود التيرانجا نحو اللقب الأول، والذي سيكون بوابة العبو له نحو المنافسة بقوةٍ على نيل لقب أفضل لاعب في العالم لهذا العام، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ليفربول الإنجليزي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة