الأولى «ثانوية دمج»: الصلاة والاجتهاد سر تفوقي.. ومثلي الأعلى نجيب محفوظ
الأولى «ثانوية دمج»: الصلاة والاجتهاد سر تفوقي.. ومثلي الأعلى نجيب محفوظ


الأولى «ثانوية دمج»: الصلاة والاجتهاد سر تفوقي.. ومثلي الأعلى نجيب محفوظ

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 14 يوليه 2019 - 03:20 م

 

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 / 2019، بنسبة نجاح بلغت 78.6%.

 

وأعلنت وزارة التعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل (50) طالبًا/ طالبة، مقسمين على النحو التالي: "عدد الطلاب الأوائل (بنين): (28) طالبا، عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة". 

 

وفي هذا السياق، التقت «بوابة أخبار اليوم»، مع الطالبة آلاء أسامة خيرت، بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها، والحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة على مستوي الجمهورية في مستوى (الدمج).

 

وقالت الطالبة آلاء أسامة خيرت، إن والدتها، تلقت اتصالا من وزير التربية والتعليم، أكد خلاله أن ابنتها حصلت على المركز الأول جمهورية في الثانوية العامة (دمج).

 

وأضافت "آلاء"، أن إعاقتها لم تكن يومًا عائقا لها بل كانت دائما من المتفوقين، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية، ومثلها الأعلى الأديب نجيب محفوظ.

 

وأوضحت الأولى على الثانوية العامة، أنها اجتهدت وواظبت على الصلاة والاجتهاد في دروسها والمذاكرة بنظام حتى أصبحت من الأوائل، موجهة الشكر لوالدتها التي كافحت معها بسبب إعاقتها منذ الصغر.


وشملت المحافظات التي حصل طلابها على المراكز الأولى بشهادة الثانوية العامة على المستوى الجمهورية: "القاهرة بعدد (11) طالبا/ طالبة، الجيزة بعدد (2) طالب/ طالبة، القليوبية بعدد (7) طلاب/ طالبات، والإسكندرية بعدد (2) طلاب/ طالبات، والشرقية بعدد (4) طلاب/ طالبات، والدقهلية بعدد (4) طلاب/ طالبات، والمنوفية بعدد (3) طلاب/ طالبات، والبحيرة بعدد (1) طالب/ طالبة، وكفر الشيخ بعدد (2) طلاب/ طالبات، وبورسعيد بعدد (1) طالب/ طالبة، والغربية بعدد (1) طالب/ طالبة، والفيوم بعدد (1) طالب/ طالبة، والمنيا بعدد (6) طلاب/ طالبات، وأسيوط بعدد (2) طلاب/ طالبات، وسوهاج بعدد (2) طلاب/ طالبات، وقنا بعدد (1) طالب/ طالبة".

 

وبلغ عدد الطلاب الأوائل في المكفوفين (1) طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بالدمج (2) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بنظام STEM) ) (2) في العلوم والرياضيات، كما بلغ عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم 14 طالب/طالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة