الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية


تنسيق الجامعات ٢٠١٩| الجامعة البريطانية: نستعد لافتتاح كلية «الفن والتصميم»

مروة فهمي

الأحد، 14 يوليه 2019 - 03:21 م

تستعد الجامعة البريطانية في مصر لافتتاح كلية الفن والتصميم بمقرها في مدينة الشروق، بعد أن وافق مجلس الجامعات الخاصة على الكلية الجديدة، والتي تبدأ الدراسة بها بعد صدور القرار الجمهوري الخاص بإنشاء الكلية.

 

وأكد د. أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة في انتظار القرار الجمهوري بإنشاء الكلية بعد أن وافق مجلس الجامعات الخاصة على ذلك، لافتاً إلى أنه سيتم فوراً اعتماد اللائحة من المجلس الأعلى للجامعات، وجاري الآن التفاهم على اعتماد شهادة كلية الفن والتصميم من الجامعات البريطانية.

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادت الخاصة بكلية الفن والتصميم، حيث تم تجهيز مباني الكلية والتي تم تصميمها على طراز يليق بما ستقدمه الكلية من علوم وفنون تنعكس على جودة الحياة، وفي انتظار قرار من رئاسة الجمهورية لتبدأ الكلية في تقديم علومها للطلبة الجدد.

 

أشار إلى أن الفن ليس مجالاً للترفيه فقط، إنما أصبح سلعة مهمة بالنسبة للدول التي تعي أهميته الإقتصادية حيث يوفر فرص عمل جديدة، ويساهم في زيادة القوى العاملة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن مساهمته في تحقيق التنمية».

 

وأشارت الدكتورة فاطمة حمدي أستاذ التصوير بالجامعة البريطانية أن كلية الفن والتصميم بالجامعة البريطانية تمد خريجها بالمهارات المكتسبة من الفنون الجميلة والتطبيقية من خلال ٤ أقسام رئيسية: القسم الأول: الفنون البصرية وينقسم لتخصصات (التصوير التشكيلي - النحت)، والثاني : الجرافيك وفنون الميديا ( ألعاب- تصوير فوتوغرافي)، أما القسم الثالث فهو الموضة والنسيج ( موضة - نسيج)، والرابع يتمثل في التصميم الداخلي والتعبيري( تصميم داخلي - تصميم تعبيري)إضافة لتصميم الألعاب والتصوير الفوتوغرافي.

 

وأوضحت "حمدي" أن الطالب سوف يحصل بعد درسته لمدة ٥ سنوات علي بكالوريوس الفن والتصميم، مؤكدة على أن المواد الدراسية في السنة التمهيدية تعد بمثابة درسات تمهيدية لإكتساب مهارات عملية في مبادئ الرسم والمنظور الهندسي مع أساسيات التصميم والتشريح والتصوير الفوتوغرافي إضافة لتعلم اللغة الإجليزية.

 

وتابعت قائلة : «بعد ذلك يختار الطالب القسم المحبب له والمواد الخاصة به في السنة الثانية، وذلك كمقدمة لاختيار التخصص في القسم، ليستكمل بعد ذلك ثلاث سنوات في مجال التخصص سواء الرسم التشكيلي، النحت، تصميم الألعاب، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الداخلي، التصميم التعبيري، الموضة والنسيج».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة