نور منصور الثانى علمى علوم
نور منصور الثانى علمى علوم


نتيجة الثانوية العامة| الثاني «علمي»: أحلم بدراسة الطب العسكري

فايزة الجنبيهي

الأحد، 14 يوليه 2019 - 03:57 م

بدموع الفرحة والزغاريد استقبلت أسرة نور منصور سعد علي الطالب بمدرسة حوش عيشي الثانوية للبنين بالبحيرة، جيرانه وأصدقائه الذين حضروا إلي منزله لتهنئته بالحصول على المركز الثاني على مستوي الجمهورية شعبة العلمي علوم بالثانوية العامة.


«بوابة أخبار اليوم» التقت نور، الذي قال: «أحمد الله علي حصولي على هذا المركز المتقدم في الثانوية العامة»، وأضاف: «أحلم بالالتحاق بكلية الطب العسكري».


وأشار نور إلي أنه يوجه شكر إلي أساتذته بمدرسة حوش عيسي لتشجيعهم الدائم له، مضيفًا أنه أعتمد في مذاكرته على الدروس الخصوصية وبرنامج «مدرسة على الهوا»، الذي يذاع على القناة التعليمية بالتليفزيون المصري، وقال أن 99% من الامتحانات جاء من كتاب المدرسة.


وأضاف نور أن والدية هما سبب نجاحه فكانا يدعماه بكل ما يحتاجه ولم يبخلا عليه بأي شئ من صغره، وكانا الدافع وراء توقه حيث كان دائما يحصل على المركز الأول، كما أنهما ساعداه على حفظ نصف القرآن ووفرا له الجو المناسب للمذاكرة، ومن قبله شقيقه أحمد الطالب في السنة الثالثة بكلية الطب، وهو الذي دفعه للتفوق وكان قدوته طوال حياته، وكان داعما له على التفوق، كما تمنى التوفيق لشقيقته الصغرى رغد التلميذة في الصف الرابع الابتدائي.


وعن فترات مذاكرته، قال نور: «كنت أذاكر من 7 إلى 9 ساعات يوميا منذ بداية العام الدراسي بجانب الدروس الخصوصية والبرامج التعليمية، وخلال الفترة الأخيرة قبل الدراسة اعتمدت على البرامج التعليمية والمذاكرة فقط، وتركت الدروس، وكنت أراجع كتاب المدرسة الذي أتت منه معظم الأسئلة»، ونصح نور طلاب الثانوية العامة بالمذاكرة والثقة بالنفس وعدم الاستماع للمحبطين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة