آية ابنة الإسماعيلية الثاني مكرر علمي علوم
آية ابنة الإسماعيلية الثاني مكرر علمي علوم


الثانية مكرر «علمي علوم»: مجدي يعقوب غير وجهتي من الصيدلة إلى الطب

محمد عبادي

الأحد، 14 يوليه 2019 - 04:26 م

يتوافد الأقارب والجيران المهنئين، على منزل الحاج محمد محمود سليم، أحد أهالي مركز ومدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، بعد تفوق ابنتة آية في الثانوية العامة، وحصولها على المركز الثاني مكرر شعبة علمي علوم على مستوى الجمهورية، بمجموع درجات بلغ 409.5 درجة.

وأكدت آية محمد محمود سليم، ثاني الجمهورية مكرر، أنها علمت بخبر تفوقها وحصولها على المركز الثاني من المدرسين بمدرستها "التل الكبير الثانوية بنات"، لكن لم تتلق اتصال الوزير، حيث تلقت اتصالاً من مديرية التربية والتعليم بتحديد لقاء مع اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، والدكتور خالد خلف قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم، لتهنئة الأوائل على مستوى المحافظة.

وقالت "آية": "بدأت الاستعداد للثانوية العامة وهدفي التفوق والحصول على مركز ضمن أوائل الجمهورية، فأنا دائما كنت ضمن قائمة الأوائل في جميع المراحل الدراسية السابقة".

وأضافت: "ألغيت كافة حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي، واقتصرت متابعتي على المواقع التعليمية التي تنشر موادًا تعليمية مرتبطة بالدراسة فقط، حتى لا أخرج بتركيزي بعيدًا عن هدفي".

 وتابعت: "كنت أولي كل المواد الدراسية نفس العناية والاهتمام، أقسم وقتي لكل مادة على حدة، وكنت متوقعة عدم نزولي ولو نصف درجة عن الدرجة النهائية".

وحول اعتمادها على الدورس الخصوصية، قالت الثاني مكرر علمي علوم: "كنت أشارك في مجموعات يصل عدد الطلبة فيها إلى 30 طالبًا، ولم أحصل على أكثر من درس في المادة الواحدة، وحرصت بعد كل امتحان على مراجعة نماذج الإجابة بدقة، ولم أجد بها أي أخطاء".

وأشارت ثاني الجمهورية مكرر، إلى أنها كانت طوال حياتها ترغب في دخول كلية الصيدلة، إلا أنها بعد حصولها على مجموعها تنوي دخول كلية الطب لتحقيق حلم أسرتها، لتصبح مثل قدوتها الدكتور مجدي يعقوب، متابعة: "دخلت تحدي كبير للوصول إلى مركز ثاني مكرر جمهورية علمي علوم".

ووجهت آية سليم، الشكر إلى أسرتها المكونة من 6 أفراد التي لم تتوانى عن تحقيق أي مطلب لها طوال العام  ومعلميها ومعلماتها وزملائها.

وتقول والدة "آية": "لا أستطيع أن أصف حجم سعادتي الغامرة بنجاح آية وتفوقها وحصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، ولم نتوقع تفوقها بهذا الشكل، وننتظر اتصال الوزير بنا وما حققته ابنتي هو نتيجة جهد ومثابرة من أجل الوصول إلى النجاح والتفوق". 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة