خالد الشافعى الخبير الاقتصادى
خالد الشافعى الخبير الاقتصادى


تعرف على مزايا وصول مصر للمرتبة الثالثة عالميا في معدلات النمو

عواد شكشك

الأحد، 14 يوليه 2019 - 04:31 م

 

قال خالد الشافعى الخبير الاقتصادى ورئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، إن وضع مصر في المرتبة الثالثة عالميا ضمن تصنيف مجلة الايكونومست البريطانية في معدلات النمو تؤكد اننا نسير على الطريق الصحيح وتعتبر شهادة لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي للدولة تضاف إلى الشهادات الدولية.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن معدلات النمو كانت في أدنى معدلاتها خلال الفترات الماضية ووصل في احد الفترات إلى 2% تقريبا بينما حاليا بعد باكرة الإصلاح الاقتصادي في كل المجالات ارتفاع بشكل كبير ووصلت معدلات النمو إلى 5.8 خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن معدل النمو هو الزيادة في كل القطاعات المكونة للاقتصاد المصرى مما زاد من معدلات النمو تعنى مزيد من التشغيل وتراجع معدلات البطالةوزيادة الطاقة الإنتاجية ومزيد من الفرص الاستثمارية للحد من الواردات والمحافظة على الاحتياطي النقد الأجنبي .

والجدير بالذكر أن مصر المرتبة الثالثة احتلت بقائمة مجلة الإيكونومست الدورية للنمو الاقتصادي حول العالم، خلال الربع الأول من عام 2019، حيث حققت مصر طفرة في معدلات النمو الاقتصادي خلال الفترة الأخيرة، وصلت إلى 5،6%، في حين تأتي الصين في المرتبة الأولى بمعدل نمو يقدر بنحو 6،4%، تليها الهند في المرتبة الثانية بمعدل نمو يقدر بنحو 5،8%.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة