محافظ الإسماعيلية  اللواء حمدى عثمان
محافظ الإسماعيلية  اللواء حمدى عثمان


خلال 6 أشهر.. تمويل 1247 مشروعا متناهي الصغر بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الأحد، 14 يوليه 2019 - 04:48 م

عقد محافظ الإسماعيلية  اللواء حمدى عثمان اجتماعا، بحضور المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة ومحمد عبد الشافى درغام المدير التنفيذى لفرع الجهاز التنفيذى لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالاسماعيلية وذلك لبحث ومناقشة الآليات التنفيذية والاجراءات التى تتخذها كافة أجهزة المحافظة لدعم تلك المشروعات واستعراض ومتابعة ما تم تنفيذه من مشروعات خلال الستة أشهر الماضية.

 

وخلال الاجتماع أشاد محافظ الاسماعيلية بجهود الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وما تبذله من جهود على مستوى محافظات مصر وأكد على جميع المسؤلين بضرورة وحتمية تفعيل الآليات التنفيذية للتوسع فى نشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ونشر ثقافة العمل الحر وتبسيط وتيسير كافة الاجراءات مع الآخذ فى الاعتبار التركيز على الفئات الأكثر احتياجا والفقراء وخاصة بالقرى والقطاعات الريفية.

 

  وطالب بالتركيز على فئة شباب الخريجين وذلك لمواجهة ظاهرة البطالة وخلق المزيد من فرص العمل مع تكثيف حملات التوعية الجماهيرية بأهمية هذا الملف الحيوى والتواصل والتفاعل مع المواطنيين فى أماكنهم .

 

ومن جهته أوضح محمد عبد الشافى المدير الأقليمى لفرع الجهاز بالمحافظة أنه تم تمويل ودعم عدد 1247 مشروع خلال الستة أشهر الماضية باجمالى قرووض بلغت 36 مليون و250 ألف جنيها وعدد المستفدين منها 1954 من أبناء المحافظة ومنها عدد 916 مشروعا من المشروعات المتناهية الصغر .

 

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن بذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة للتوسع فى نشر واقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ودعم تلك المشروعات وتشجيعها بهدف تحقيق بناء وتنمية الانسان المصرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة