صورة من المؤتمر صورة من المؤتمر

خبير أجنبي في جراحات الوجه والتجميل يجري عدة عمليات بمعهد ناصر

حاتم حسني الأحد، 14 يوليه 2019 - 04:49 م

انطلقت فعاليات المؤتمر الثاني لقسم جراحة التجميل بمعهد ناصر، تحت مسمي «فن تجميل وتكميل الوجه» بحضور الخبير الأجنبي واين سميث رئيس قسم جراحة التجميل والتكميل بجامعة فري سيت بجنوب أفريقيا.

وأكد د. هاني راشد مدير عام معهد ناصر، خلال كلمته الافتتاحية، على اهتمام وزارة الصحة والسكان بتدريب شباب الأطباء في عام مقدمي الخدمة الطبية، معربا عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر لأحد أهم وأحدث التخصصات الطبية في معهد ناصر وهو مجال الجراحات التجميلية والتكميلية؛ مما يعكس حرص المعهد على تحقيق الريادة في مختلف مجال الرعاية الصحية بمصر.

وأضاف راشد أن جراحة التجميل هي أحد التخصصات الطبية التي انتشرت بشكل سريع مؤخرا نظرا لما حققته في تحسين المظهر العام للمريض ورفع معنوياته ما أدى إلى تحسين الأداء وأسلوب الحياة.

ونوه راشد إلى أن وحدة الجراحات التجميلية والتكميلية بمعهد ناصر قامت بإجراء 500 جراحة خلال العام الماضي، معربا عن أمله في أن يتضاعف هذا العدد خلال العام القادم.

وأكد على أن المعهد يحرص على متابعة التطورات الحديثة في جراحات التجميل، إلى جانب الحرص على تطوير أداء ورفع كفاءة مقدمي الخدمة الطبية وذلك باستضافة الخبراء الدوليين لنقل الخبرات العلمية والتجارب المهنية؛ مما يسهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري.

وصرح رئيس قسم التجميل د. أحمد خشبة، أن المعهد يقوم من وقت لآخر باستقدام خبراء أجانب لإتاحة الفرصة أمام شباب الأطباء للاحتكاك بالخارج واكتساب المهارات دون تحمل نفقات سفر وإقامة في الخارج، لافتا إلى أن الخبير العالمي واين سميث Wayne Smith يعمل أستاذا في جراحة التجميل بجامعة فري ستات Free State بجنوب أفريقيا وخبير في جراحات الوجه والرقبة وإعادة بنائهما ولديه خبرة واسعة في الجراحات المجهرية وتنسيق القوام ومهارات أخرى .

ونوه د.أحمد خشبة إلى أن الخبير سيقوم بإجراء عدة حالات منها إصلاح عيب خلقي بالأنف، وإصلاح تشوه بالوجه لوجود وحمة تصبغية كبيرة، وحالة تنسيق قوام وإصلاح جدار البطن، وحالات أخرى، وسينقل الخبير خلاصة خبراته فى مجالات متعددة منها شد الوجه والرقبة، وإصلاح عيوب الأنف، وإعادة تنسيق القوام، كما سيجري جراحات كسور عظام الوجه والفكين، والجراحات المجهرية، وسيتم عمل بث حي لنقل الجراحات إلى قاعة المؤتمرات بالمعهد مباشرة، خلال المؤتمر الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام .

وعبر الخبير البروفسير واين سميث، عن امتنانه بالتواجد في معهد ناصر الذي وصفه بالصرح العظيم مبديا إعجابه باساتذة جراحة التجميل وطاقم جراحة التجميل في المعهد، مشيدا بالخدمة الطبية المتميزة المقدمة وبإمكانيات المعهد .

وأعرب البروفسير سميث عن سعادته بالتواجد في القاهرة وبالأمان والاستقرار الذي لمسه، وبحرارة استقبال المصرين وروح الشعب المصري المرحة .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة