هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية
هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية


هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية تعلن عن مفاجأة سارة للصيادلة 

حاتم حسني

الأحد، 14 يوليه 2019 - 07:10 م

 

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، بدء مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة في تنظيم دبلومات مهنية للصيدلة الإكلينيكية بكافة تخصصاتها.

جاء ذلك في ختام فعاليات الملتقى العلمي للصيدلة الإكلينيكية والمعلوماتية الدوائية والذي عقد على مدار أربعة أيام في الفترة من 6 إلى 14 يوليو، في مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بحضور رئيس الهيئة د.محمد صلاح الدين زعتر، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية د.رشا زيادة.

كشف رئيس الهيئة د.محمد صلاح، عن اعتماد هذه الدبلومات من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، كشهادة تؤهل الحاصل عليها للعمل كصيدلي إكلينيكي.

وأعرب رئيس الهيئة د.محمد صلاح، عن فخره وسعادته بنجاح الملتقى في جمع أكبر عدد من الصيادلة من مختلف محافظات الجمهورية للتعلم واكتساب خبرات تحقق النفع للمرضى .

ورحبت رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية د.رشا زيادة، بالتعاون مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، مؤكدة أن هناك مجالات عديدة للتعاون سيتم التباحث بشأنها .

وصرح نائب رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية للشئون الفنية والمشرف على مركز تدريب الأمانة الفنية د.محمد فوزي السودة، أن الملتقى كان أول أنشطة المركز في خطة تدريب الصيادلة الإكلينيكيين وهناك المزيد من البرامج التدريبية التي سيتم طرحها قريبا.

وأوضح أن الدبلومات المهنية للصيدلة الإكلينيكية التي سيبدأها المركز، تهدف إلى زيادة خبرات الصيادلة، ودعم التوجه إلى التخصص في هذا المجال. 

وأشار إلى أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية اعتمدت المنهج العلمي لهذه الدبلومات بعد عرضها على لجان متخصصة، واعتبرتها مؤهل يمكن الحاصل عليها من العمل كصيدلي إكلينيكي في التخصص، وهو ما يفعل الدور التعليمي والتدريبي لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، طبقا للقرار الجمهوري 460 لسنة 2017.

وأكد د.محمد فوزي السودة، على ضرورة أن تتوافق البرامج التدريبية مع احتياجات الوزارة وسوق العمل وفي متناول المتدربين، مشيرا إلى أن الهيئة لديها خبرات تدريبية عالية وإمكانيات غير متوفرة في قطاعات أخرى، تتضمن أكثر من 6 ألاف سرير داخلي وأكثر من 6 مليون متردد على وحدات الهيئة بما يتيح فرصة للتدريب واكتساب الخبرات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة