منتخب الجزائر منتخب الجزائر

أمم إفريقيا 2019| محرز يعبر بالجزائر لنهائي الكان بهدف قاتل في نيجيريا

رياض محمد جعيصة الأحد، 14 يوليه 2019 - 11:00 م


تأهل منتخب الجزائر إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بعد الفوز القاتل على نيجيريا بنتيجة 2-1، في في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي في نصف النهائي.

رياض محرز عبر بمحاربي الصحراء إلى نهائي كان 2019، بهدف صاروخي وقاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، بعدما كان سبب في تسجيل الهدف الأول الذي سجله المدافع النيجيري وليان إيكونج.

منتخب محاربي الصحراء، تأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، ليواجه المنتخب السنغالي في مواجهة قوية يوم الجمعة المقبلة على استاد القاهرة الدولي.

افتتح وليام إيكونج التسجيل للجزائر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41، بعد توغل رائع من رياض محرز في الجهة اليمنى وأرسل عرضية قوية ارتطمت في المدافع إيكونج وتمر إلى داخل الشباك.

منتخب الجزائر، سيطر على مجريات الشوط الأول وكان الطرف الأخطر خلال اللقاء وأضاع لاعبيه الكثير من الفرص كانت أخطرها انفراد بغداد بونجاح بالحارس النيجيري ولكن تسديديته كانت في يد الحارس.

كما أضاع بغداد بونجاح فرصة غريبة في بداية اللقاء، من عرضية أرضية عن طريق يوسف البلايلي التي مرت من جميع اللاعبين والحارس النيجيري لتجد بونجاح الذي لمس الكرة لتمر بجانب العارضة اليسرى.

وفي الشوط الثاني، تراجع الجزائريين قليلا إلى منطقة دفاعهم للحفاظ على هدف التقدم وسط اعتمادهم على الضغط العالي على الدفاع النيجيري ومنعوا اللاعبين من الوصول إلى مرمى حارس مبولحي .

وفي الدقيقة 70، احتسب حكم الفيديو «VAR»، ركلة جزاء نيجيرية بعد لمس عيسى مندي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء بعد تصويبة صاروخية من أوجينيكارو إتيبو.

وفي الدقيقة 72، نفذ إيجالو ركلة الجزاء قوية على يسار الحارس رايس مبولحي الذي ارتمى ناحية الزاوية اليمنى.

وفي الدقيقة الأخيرة، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة نفذها رياض محرز صاروخية إلى داخل شباك الحارس النيجيري.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة