صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزارة البترول تستقبل وفد غرفة التجارة الأمريكية لاستعراض تطورات القطاع

عواد شكشك

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 11:09 ص

استقبلت وزارة البترول والثروة المعدنية مايرون بريليانت نائب الرئيس التنفيذى ورئيس الشئون الدولية بغرفة التجارة الأمريكية على رأس وفد من أعضاء الغرفة، حيث تم خلال اللقاء استعراض التطورات التي يشهدها قطاع البترول المصرى والنجاحات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة فى مختلف مجالات الصناعة البترولية، وأكد الوزارة على أن قطاع البترول زاخر بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تمثل أرضية صلبة لتوسع أنشطة الشركات العالمية العاملة في مصر وجذب شركات جديدة .

 

وأشارت وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى علاقات الشراكة الناجحة والمتميزة مع الشركات الأمريكية العاملة في مصر التي تعد نموذجا يحتذى به مشيدة بأدائها في أنشطة البحث عن البترول وإنتاجه والتسويق والتوزيع وتنفيذ المشروعات البترولية، والتي تدعم علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية .

 

كما استعرضت وزارة البترول، برنامج التطوير والتحديث الجارى تنفيذه والذي يشمل كافة التخصصات في الصناعة البترولية والتركيز على إعداد الكوادر الشابة لتأهيلها لتولي المناصب القيادية في الفترة القادمة .

 

كما تطرق اللقاء إلى استعراض أهداف قانون تنظيم سوق الغاز كإطار قانونى وتنظيمي والذي بموجبه تم إنشاء الجهاز التنظيمي لسوق الغاز والذي يعد أحد العوامل المهمة في خطوات مصر للتحول لمركز إقليمي محوري لتجارة وتداول البترول والغاز، حيث أنه يحفز الشركات العالمية والقطاع الخاص على المشاركة في سوق تجارة الغاز في مصر وهو ما تكلل مؤخراً بإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط ومقره القاهرة .

 

ومن جانبه أشاد نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالنتائج التي حققها قطاع البترول خلال السنوات الأخيرة في مختلف الأنشطة البترولية منوها بالبرنامج الطموح الذي يتم تنفيذه لتطوير وتحديث قطاع البترول وما يتضمنه من برامج عمل متكاملة ومهمة وخاصة برنامج إعداد الكوادر البشرية ورفع مستوى الأداء، مشيراً إلى استمرار الغرفة في تقديم الدعم والدورات التدريبية للعاملين بالإدارة المتوسطة، حيث تم إعداد برامج تدريبية ومدربين على مستوى متميز لـ 50 فرداً من الإدارة المتوسطة كمرحلة أولى سيتبعها مرحلة أخرى تشمل تدريب المزيد من العاملين .

 

كما أثنى على الإجراءات التي اتخذها قطاع البترول لتنفيذ مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة بما يسهم في تحقيق الفائدة المشتركة لكل الأطراف .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة