صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 بعد قليل.. مؤتمر صحفي لإعلان نتائج لقاء النواب الليبيين بالقاهرة

عبدالله علي عسكر

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 11:54 ص

يعقد أعضاء مجلس النواب الليبي، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للحديث عن مخرجات اجتماعهم بشأن توحيد الرؤى حول الأزمة الليبية.

واستقبل مجلس النواب المصري، السبت 17 يوليو، الوفد البرلماني الليبي قبل بدء الاجتماع الذي ترعاه اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا في إطار الجهود المصرية، لتوحيد رؤي النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي.

وتوجه الوفد أمس الأحد، لزيارة جامعة الدول العربية، حيث وصل أعضاء مجلس النواب الليبي المشاركون في الاجتماع؛ القاهرة يوم الجمعة 12 يوليو، والذين يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبي.

يزور القاهرة بدءاً من اليوم، السبت، 80 نائباً ليبياً، يقودهم النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي، فوزي النويري، لإجراء محادثات مع مجلس النواب المصري.

وتأتي الزيارة التي بدأت السبت الماضي حتى اليوم الإثنين، كرد لدعوة وجهت إلى النواب الليبيين من اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالشأن الليبي، والتي تعمل في إطار مساعي القاهرة لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي، ووضع حد لأزمة طال أمدها.

وتسببت الأزمة المستمرة في ليبيا بوقوع الآلاف من الضحايا بين قتيل وجريح، حيث تحولت خلالها الدولة الأفريقية الشمالية إلى مسرح للتدخل الخارجي ومرتع للمجموعات الإرهابية، على رأسها تنظيم داعش، ناهيك عن اتخاذ المهاجرين ومهربي البشر من ليبيا نقطة انطلاقٍ للهجرة غير الشرعية باتجاه سواحل جنوب أوروبا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة