جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية


بدء أعمال الدورة 93 للجنة الدائمة للإعلام العربي

أ ش أ

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 11:55 ص

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية 93، برئاسة دكتور خالد الغامدي رئيس اللجنة المشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية وبمشاركة وكلاء وزارات الإعلام في الدول العربية ورؤساء أجهزة ومؤسسات الإعلام العربية. 


وقال السفير بدر الدين علالى الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية، إن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن ثمانية عشر بنداً، تمهيدا لعرضها على الدورة 11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد غدا الثلاثاء، ورفعها إلى الدورة ال ( 50 ) لمجلس وزراء الإعلام العرب بعد غد الأربعاء، بفندق الماسة بمدينة نصر، يأتي في مقدمتها بند القضية الفلسطينية كونها أحد البنود الرئيسية التي تعرض بشكل دائم على المجلس والتي لازالت تعتبر القضية المركزية للأمة العربية خاصة في ظل تعنت الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى التي تندرج تحته كالخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف في تصريح له اليوم "أنه يأتي في صدارة أولويات هذه الدورة اعتماد النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي يرسخ القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية للإعلاميين، ويواكب المستجدات الإقليمية والدولية".
وقال السفير علالي إن بند "خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج" يظل بندا دائما على جدول الأعمال، حيث تعمل اللجنة في هذه الدورة على وضع أفكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط لها، وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي: القضية الفلسطينية، والإرهاب ، وتصحيح صورة العرب والمسلمين.


ويتضمن جدول الأعمال خلال هذه الدورة عدداً من البنود الهامة الأخرى كالاستراتيجية الإعلامية العربية، الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الكتروني، وعاصمة الإعلام العربي .


وتشهد هذه الدورة استحداث بند جديد وهو" إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية" وهو مجال جديد للدارسة يهدف إلى الحماية من الآثار السلبية للرسائل الإعلامية ومضامينها المختلفة في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام وتعدد مصادرها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة