مقهى مخالف - صورة أرشيفية مقهى مخالف - صورة أرشيفية

مقهى مخالف سبب معاناة سكان عمارات القبة الجديدة

عواد شكشك الإثنين، 15 يوليه 2019 - 12:06 م


أرسل  د. أحمد بهي الدين غلوش  المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، شكوى لخدمة واتس أب بوابة أخبار اليوم، يوضح خلالها معاناته بسبب وجود مقهى في عمارات القبة الجديدة مدخل 2.

 

وأشار المواطن في رسالته إلى ما تسببه المقهى من تلوث وإزعاج لكل السكان في امتداد شارع ولي العهد، بسبب انبعاث روائح كريهة وصخب صوتي طوال الوقت وعراكات وسِباب مستمر فضلاً عن شاشات التلفاز لإذاعة مباريات كرة القدم وما يتبعها من ضوضاء وتجمهر.

 

 وتابع قائلًا «هذا يعدُّ مخالفاً للقانون من أكثر من وجهة ومما تقتضيه المصلحة العامة وما يعد مخالفاً لقانون الوحدات السكنية وقانون البناء من تحويل وحدة سكنية إلي محل تجاري والذي يعد جريمة».

 

 وأكد المواطن أن الجهة المختصة بحي حدائق القبة قامت بالتصدي للمخالفة وقامت بإغلاق المقهى وتشميعه لأكثر من مرة ويعاود صحاب المقهى ويُصر على  افتتاحه دون مراعاة لقانون التراخيص ولا لجريمة فض الشمع أو الأختام الموضوعة لغلق المحال وذلك إعمالاً للقانون رقم 72 لسنة 2016 في شأن المحال العامة، وبالقانون رقم 68 لسنة 2016 في شأن المحال الصناعية والتجارية ونصهما "كل من أدار محلا محكوما بإغلاقه أو إزالته، أو غلق أو ضبط بالطريق الإدارى يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويناشد المسؤلين بسرعة اتخاذ اللازم ضد المقهى.

 


تستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة