شركة فاروس لبنوك الاستثمار شركة فاروس لبنوك الاستثمار

«فاروس لبنوك الاستثمار» مستشاراً مالياً لمساهمي «سبينيس مصر»

شيماء مصطفى الإثنين، 15 يوليه 2019 - 02:01 م

أعلنت شركة فاروس لبنوك الاستثمار، عن قيامها بدور المستشار المالي الحصري لمساهمي سبينيس مصر Spinneys في اتمام صفقة بيع حصة حاكمة من أسهم الشركة لصالح قطاع الاستثمار المباشر بشركة إنفيستك لإدارة الأصول بقيمة غير معلنة للصفقة.

 

"سبينيس" هي إحدى السلاسل التجارية الرائدة في السوق المصري من خلال ١٣ سوبرماركت وهايبر ماركت منتشرة في عدة محافظات. وقد حققت الشركة نمواً كبيراً من حيث التوسع الجغرافي والأداء المالي خلال السنوات الماضية مما انعكس ايجابياً على جاذبية هذه الصفقة لقاعدة واسعة من المستثمرين.

 

وفي هذا السياق، أعرب علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفاروس القابضة للاستثمارات المالية عن سعادته لإغلاق عملية بيع الحصة الحاكمة لسبينيس، مؤكداً أن ذلك يعزز مكانة فاروس لبنوك الاستثمار وينمي تواجدها في سوق صفقات الاندماج والاستحواذ.

 

ومن جانبها، صرحت نهى الغزالي، العضو المنتدب لفاروس لبنوك الاستثمار: "هذه الصفقة تدعم النظرة الإيجابية المتزايدة من المستثمريين الاجانب للسوق المصري مما يؤكد المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية".

 

وأضافت الغزالي، أنها فخورة برؤية قيام مستثمرين أجانب مثل إنفيستك لإدارة الأصول بتنفيذ أولى استثماراتهم في مصر واعربت عن ثقتها في استمرار جاذبية السوق لمزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال محسن أبو النور، المدير التنفيذي في فاروس لبنوك الاستثمار: "تمثل هذه الصفقة خطوة أخرى في سجل نجاحات شركة فاروس لبنوك الاستثمار، فقد تمكنا من تحقيق منافسة شرسة بين مستثمرين ماليين وإستراتيجيين أجانب ومصريين مما يعظم العائد للعميل ، كما تسلط هذه الصفقة الضوء على الفرصة الاستثمارية في قطاع التجزئة في مصر في ظل آفاق النمو الجيدة على المدى الطويل".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة