«حَمار وحلاوة يا بطيخ».. خطوات تجنب الوقوع فريسة للبائع
«حَمار وحلاوة يا بطيخ».. خطوات تجنب الوقوع فريسة للبائع


«حَمار وحلاوة يا بطيخ».. خطوات تجنب الوقوع فريسة للبائع

عادل إسماعيل

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 02:16 م

اشتهر«البطيخ» بعبارة «حَمار وحلاوة يا بطيخ» وهو من الفاكهة الصيفية ذات المذاق المميز والذي يعشقة الصغير قبل الكبير، ويواجهة الكثيرون عند شراء البطيخ مشكلة انتقاء البطيخ الجيد، ويمكن لأي شخص أن يقع فريسة للتجار إذا كان لا يعلم طريقة انتقاء البطيخ الناضج خصوصا مع انتشار الشائعات التي تلازم البطيخ كل عام.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، العلامات التي تظهر على البطيخ وتؤكد إتمام عملية النضج والتي تسهل على المواطنين التأكد من نضج البطيخ قبل الشراء وحتي لا يقع المشتري فريسة لأي بائع بطيخ.

 

«بقعة الحقل على البطيخة»

 

يجب عند شراء البطيخ البحث عن«بقعة الحقل» في البطيخة، وهي المساحة الفاتحة التي كانت ترقد عليها البطيخة في الحقل، فيجب عدم انتقاء البطيخة ذات البقعة البيضاء الفاتحة لأنها غير ناضجة، ويجب اختيار البطيخة ذات «بقعة الحقل» السمنية أو الصفراء أو ذات اللون البني الفاتح لأنها من العلامات التي تدل على نضج البطيخة.

 

«صوت البطيخة»

 

يجب عند شراء البطيخ القيام بالضرب بكف اليد على البطيخة، والبطيخة غير الناضجة تعطيك صوت مسطح بينما الناضجة تعطيك صوت عميق أو أجوف والصوت المسطح اشبهه بالنقر على حائط بينما العميق أو الأجوف كالنقر على باب من الخشب أو على اسطوانه فيكون له شبه صدي عميق.

 

«حجم البطيخة»

 

 

يجب عند شراء البطيخ، مراعاة اختيار البطيخ ذات الحجم المتوسط لا كبير جدا ولا صغير جدا ولكن يجب استشعار وزن البطيخة، فإذا كانت البطيخة ثقيلة بالنسبة لحجمها فأنها تدل على أنها الأجود والأكثر نصجا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة