محافـظ المنوفية يشهد ختام فاعليات مؤتمر ( شهر بدور ) لمناهضة ختان الإناث
محافـظ المنوفية يشهد ختام فاعليات مؤتمر ( شهر بدور ) لمناهضة ختان الإناث


محافـظ المنوفية يشهد ختام مؤتمر «شهر بدور» لمناهضة ختان الإناث

سهام فودة

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 03:12 م

 

شهد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ختام فاعليات مؤتمر "شهر بدور" لمناهضة ختان الإناث والذي نظمته لجنة حماية الطفل بالديوان العام التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

حضر وكلاء وزارة الصحة والتضامن الاجتماعي ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم ومدير إدارة شئون المرأة مدير وحدة حماية الطفل العامة بالديوان العام، ومدير إدارة التربية والإعلام السكاني بمديرية الصحة وممثلين عن مديرية الأوقاف والكنيسة.

 

أكدت مدير وحدة حماية الطفل العامة على، أن اللجنة قامت بتنظيم العديد من الندوات بكافة مراكز المحافظة في الفترة من 14/6 وحتى 14/7/2019 إستهدفت أكثر من 1500 سيدة ورجل للتوعية بخطورة ظاهرة ختان الإناث من الناحية الصحية بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية الاوقاف والكنيسة لنشر الوعي بقرى ما زال تمارس فيها هذه الظاهرة، حيث حققت التوعية نجاحاً ملموساً علي أرض الواقع، هذا، وقد أكدت على أن خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال كافة الإستفسارات والبلاغات عن أي حالات خاصة بختان الإناث والتعامل معها  في سرية تامة.

 

كما أوضحت أن هذا المؤتمر يأتي إحياءاً لذكري الطفلة بدور التي توفت في عام 2007 بسبب عملية ختان ، حيث أصبحت هذه الذكري اليوم الوطني لمناهضة جريمة ختان الإناث ، وأشارت إلي أن ختان الإناث ليس له علاقة بالدين ولا بالصحة ولا بالأخلاق .

 

وتوجه محافظ المنوفية، بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه علي دعمه الكامل لكافة القضايا التي من شأنها الحفاظ علي كرامة المواطن المصري بشكل عام والمرأة والطفل بشكل خاص، وأشار إلى أن عملية ختان الإناث تعد من مظاهر العنف التي تمارس ضد الفتاة وجريمة ترتكب في حقها بحكم عادات لا تستند للدين وليس لها أي مبررات صحية، مؤكداً ضرورة القضاء على تلك العادات والموروثات الخاطئة التي تضر بحقوق المرأة.


وأكد المحافظ، أن القضاء علي ظاهرة ختان الإناث يحتاج إلى إرادة مجتمعية وسياسية، وأشار إلى أن الإرادة السياسية قد بذلت جهوداً متواصلة في تجريم تلك الظاهرة فقد وضعت الحكومة المصرية برنامجاً وطنياً لمناهضة تلك الظاهرة وقدمت العديد من القوانين التي تجرمها، ولكن يجب أن تساند تلك القوانين بالجهود المجتمعية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة