سياحة سياحة

من «ناسيني ليه» لـ«جراند أوتيل»..أعمال فنية روجت للسياحة

مي سيد الإثنين، 15 يوليه 2019 - 03:13 م

تعد الأفلام والصور أحد أهم الطرق التي تستخدمها وزارة السياحة للترويج للمقاصد المصرية، كما أنها تعتبر أقوى رسالة للعالم بحالة الاستقرار التي تعيشها مصر، وبدأ صناع الأعمال الفنية تصويرها في المدن السياحية لفتح أسواق جديدة وزيادة عدد الوافدين.

 

وبعد تصوير كليب أغنية "ناسيني ليه" للمطرب تامر حسنى في مدينة الإسكندرية حاول رجال الأعمال الترويج للمقصد وتسويقه في العديد من الدول لجذب السائحين الذين يفضلون قضاء عطلتهم في عروس البحر المتوسط.


ومن الأعمال الفنية التي أحدثت ضجة كبيرة بعد عرضها للجمهور مسلسل "بالحجم العائلي " للفنان يحيى الفخراني التي تم تصويره في مرسى علم، ومسلسل "جراند اوتيل" بطولة عمرو يوسف وأمينة خليل في أسوان، كما قام الفنان عمرو دياب والكينج محمد منير بالترويج لسياحة القاهرة في الأغنية الترويجية للسياحة "القاهرة".

 


وكانت للغردقة نصيب كبير واستطاعت أن تجذب الفنان التونسي صابر الرباعي لتصوير أحدث أغانيه فيها منها "يسعدلي هالطلة" و"مالي ومال الناس".


وفي هذا الصدد، أكد عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أن نسبة إشغالات مرسى علم شهدت زيادة كبيرة بعد عرض مسلسل "بالحجم العائلي" التي وصلت إلى 90%، موضحا أن الأعمال الفنية من الأشياء السهلة والسريعة التي تستطيع أن تعتمد عليها الترويج  السياحي وأن هناك وجهات سياحية عالمية كان اعتمادها الأساسي في تنشيط السياحة كان الأعمال  الفنية.

 


ومن جانبه، أكد عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أن الدراما تساعد كثيرا في زيادة الحركة السياحية، حيث إن هناك بلادا استطاعت جذب الملايين من السياح من خلال صناعة الفن مثل تركيا وإسبانيا، وبالفعل الأعمال الدرامية داخل المنتجعات السياحية المصرية تساعد كثيرا في ارتفاع نسبة الإشغالات في تلك المقصد السياحي».

 

وأضاف: «أن الأعمال الدرامية تساعد كثيرا في ارتفاع نسبة الإشغالات، مثل ما حدث من مسلسل "جراند أوتيل" العام الماضي الذي سلط الضوء على أسوان وجمالها وسحرها، وأيضا مسلسل "بالحجم العائلي" الذي استطاع أن يسلط الضوء على جمال مرسى علم»، لافتا إلى أن السوق الألمانية تعد من أكبر الأسواق السياحية المتواجدة في مرسى علم يليه السوق البولندي ثم الإيطالي.

 

 

وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة، بالمزيد من صنع مثل تلك الأعمال الفنية الإيجابية التي تساعد في جذب الكثير من السياح من مختلف الأسواق السياحية والترويج لها خارج مصر وعرضها في بلاد مختلفة أجنبية وعربية.

 


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة