بغداد
بغداد


وفد من أربيل يزور بغداد لحل الخلافات مع الحكومة الاتحادية

نادر غازي

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 03:28 م

 

 

يزور وفد من حكومة إقليم كردستان؛ غدا الثلاثاء؛ العاصمة العراقية بغداد؛ لمناقشة المشكلات العالقة بين أربيل والحكومة الاتحادية.

 

واتخذ قرار زيارة بغداد خلال أول اجتماع لحكومة الإقليم برئاسة مسرور بارزاني؛ والذي ناقش سبل حل المشكلات مع حكومة عادل عبد المهدى بحسب مواد الدستور العراقي.

 

وأشار بيان حكومة الإقليم؛ اليوم الإثنين؛ إلى أنه تم بحث العديد من الأمور المتعلقة بمواطنى الإقليم وخدماتهم؛ لافتا إلى أن "محلي الوزراء" طلب من الوزراء الاهتمام بشؤون المواطنين وخدمتهم؛ وشكر مواطني كردستان لمواقفهم خلال الفترة الماضية وتحملهم أعباء الحياة في الظروف الاقتصادية ومقاومتهم للإرهاب و الدفاع عن كردستان، و خص بيشمركة كردستان بدورهم البطولي.

 

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب، إن الزعيم الكردي مسعود بارزاني أعلن مرارا دعمه لحكومة الدكتور عادل عبد المهدي وحل الخلافات حسب الدستور ؛ على أسس الشراكة الحقيقية و التوازن بين جميع مكونات العراق دون تهميش أي فئة؛ لافتا إلى زيارة الزعيم الكردي لبغداد أواخر العام الماضي كبداية جيدة للحوار  بين الطرفين.

 

وأشار حبيب؛ إلى أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني أكد على حل الخلافات بالطرق الدستورية، كما أعلن مسرور بارزاني رئيس مجلس الوزراء نية حكومة الإقليم في حل الخلافات، مؤكدا أن الظروف الآن مواتية لإجراء لقاءات وحوارات حول حلول دستورية مناسبة للمناطق المتنازع عليها وقانون النفط والغاز، وهناك تفهما لدى حكومة الدكتور عبد المهدي ونية حسنة وصادقة لدى حكومة الإقليم لبناء عراق فيدرالي ديمقراطي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة