وزير الطيران يوجه بتقديم كافة التسهيلات للحجاج
وزير الطيران يوجه بتقديم كافة التسهيلات للحجاج


وزير الطيران يوجه بتقديم كافة التسهيلات للحجاج

إنجي خليفة

الإثنين، 15 يوليه 2019 - 04:16 م

وزير الطيران يوجه بتقديم كافة التسهيلات للحجاج ومودعيهم


مصر للطيران استعدت لنقل أكثر من 76 ألف حاج هذا العام

 

عقد، اليوم الاثنين، الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اجتماعا موسعاً مع ممثلي الجهات الأمنية والأجهزة العاملة بالمطارات المصرية المعنية بتنظيم موسم الحج.

 

حضر الاجتماع، عدد من قيادات وزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة ووزارة الداخلية وممثلي القطاعات الأمنية والهيئات العاملة بالمطار من الحجر الصحي والجمارك وغيرها، وذلك لاستعراض خطة عمل موسم الحج هذا العام و انتظام حركة التشغيل بالمطارات.

 

وخلال اللقاء أكد الفريق يونس المصري، على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية والجهات والوزارات المعنية بتنظيم موسم الحج والذي أدي إلى نجاح موسم حج العام الماضي.


ووجه وزير الطيران بتقديم كافة التسهيلات للحجاج ومودعيهم وتشكيل فرق عمل لتقديم كافة المعلومات للسادة الحجاج والرد علي استفساراتهم وتقديم كافة الرعاية المطلوبة خاصة لضيوف الرحمن من كبار السن والمرضي وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

 

وخلال اللقاء قدم الطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عرض تفصيلي عن استعدادات الشركة القابضة للمطارات لموسم الحج وعن الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن خلال سفرهم من المطارات المصرية إلى الأراضي المقدسة حيث من المقرر تسيير رحلات حج من مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان والغردقة. 

 

 

كما استعرض الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران استعدادات شركات مصرللطيران و أسطول الشركة الوطنية لاستقبال الموسم.


وأضاف، أن مصر للطيران استعدت لنقل أكثر من 76 ألف حاج هذا العام من بينهم حجاج دولتي فلسطين ومالي وحجاج الترانزيت من عدة دول أوروبية وافريقية على متن 351 رحلة جوية.


كما قدم أحمد عادل، عرضا تفصيلياً عن مراحل العمل بموسم الحج والتي بدأت في الأول من الشهر الحالي بتخصيص 3 مكاتب لإصدار التذاكر حتى 4 أغسطس القادم وكذلك عرض خطة تشغيل الموسم هذا العام  وعدد رحلات و حجاج السفر والعودة ومواعيد تفويج الحجاج مقارنة بالعام الماضي.

 

 

كان الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، قد قام بجولة تفقدية للصالة الموسمية المخصصة لرحلات جدة والمدينة المنورة وتفقد خيمة الحجاج المكيفة المعدة أمام الصالة لاستقبال الحجاج ومودعيهم بمطار القاهرة واطمئن على جازيتها بكافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة